Thursday March 23, 2017
الرئيسة بيانات صحفية عشراوي تلتقي القنصل العام الفرنسي وتبحث معه آخر التطورات بشأن المبادرة الفرنسية
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
21
م
عشراوي تلتقي القنصل العام الفرنسي وتبحث معه آخر التطورات بشأن المبادرة الفرنسية
الناشر: Samya wazwaz
Share

frensh

19-5-2015- التقت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي في مكتبها اليوم الثلاثاء القنصل الفرنسي العام السيد  هيرفيه ماغرو وذلك  في مقر منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله.وناقش الطرفان خلال  اللقاء آخر التطورات السياسية والواقع على الأرض، ومواصلة إسرائيل انتهاكاتها للقانون الدولي وحقوق الإنسان، والتطورات بشأن المبادرة الفرنسية والتحرك في المحكمة الجنائية الدولية، وتوجهات الحكومة الإسرائيلية الجديدة وسعيها المتواصل للعمل على تدمير حل الدولتين والسلام وجرها المنطقة لدوامة لا منتهية من العنف.

إضافة الى التطرق للواقع في قطاع غزة وما يتعرض له جراء الحصار المتواصل  والحاجة الملحة للإغاثة العاجلة وإعادة الإعمار، والمصالحة الفلسطينية وترتيب البيت الداخلي، وأهمية إجراءالإنتخابات الفلسطينية، وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، إضافة الى بحث القضايا ذات الاهتمام والتعاون المشترك.

وأعربت عشراوي عن تقديرها البالغ لفرنسا لأخذها دورا قياديا والعمل على مشروع قرار لعرضه على مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وقالت: "إن أي قرار يجب أن يجسد اقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف، ويعيد تأكيد القرارات الأمميه السابقة، وأن يكون منسجما مع مباديء القانون الدولي ولا يقوم على اساس انتزاع تنازلات من الفلسطينيين أو اعطاء إسرائيل أي مكافآت".
وأضافت: " إن اي مبادرة سياسية  يجب أن تكون متضمنه جدولا زمنيا وخطوات محددة ملزمة لإنهاء الإحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية، وتنفيذ أحكام القانون الدولي ذات الصلة بحقوق اللاجئين الفلسطينيين".

 

آخر تحديث: الخميس, 21 مايو 2015 09:09
 

S5 Box

تسجيل الدخول