Thursday March 23, 2017
الرئيسة الاخبار الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تستنكر الحملة الإسرائيلية المتواصلة على طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
23
ن
الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تستنكر الحملة الإسرائيلية المتواصلة على طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني
الناشر: Samya wazwaz
Share

alhai2a almostakela

23-11-2015- ديوان المظالم - تستنكر الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ما تتعرض له جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من حملة إسرائيلية متواصلة تستهدف عملها الإنساني وطواقمها الطبية التي تؤدي مهامها في ظل ظروف بالغة الصعوبة، وتدين الهيئة الاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة، والاستهداف المباشر بإطلاق النار والقنابل والضرب المبرح من قبل قوات الاحتلال، رش الفلفل الحار في وجوه طواقم الهلال الأحمر الطبية ومنعهم من الوصول إلى المصابين الفلسطينيين.

وتعلن الهيئة المستقلة تضامنها مع جمعية الهلال الأحمر أمام الهجمة الإعلامية الشرسة عليها من قبل المستوى السياسي الإسرائيلي كما جاء على لسان المتحدث باسم حكومة الاحتلال من ادعاءات بأن طواقم الهلال الأحمر لم تقم بواجبها الإنساني تجاه مجموعة من المصابين الإسرائيليين بالقرب من بلدة السموع بمحافظة الخليل بتاريخ 13/11/2015. الأمر الذي نفاه الطاقم المسعف، وأكد أنه قدم الخدمة الطبية والإسعافات الأولية للمصابين الإسرائيليين لحين قدوم جيش الاحتلال الذي أجبرهم على مغادرة المكان. وبينت جمعية الهلال الأحمر أنها لم تتوانَ عن تقديم الخدمة الطبية والإسعاف اللازم لمصابين إسرائيليين أصيبوا في أراضي السلطة الفلسطينية من قبل، وشددت على التزامها بتقديم الخدمة الطبية للجميع بغض النظر عن هويتهم العرقية أو الدينية، وكان آخرها خلال تشرين أول/ أكتوبر الماضي في منطقة قبر يوسف في مدينة نابلس.
وتتواصل اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين على طواقم الجمعية وعلى سيارات الإسعاف التابعة لها، فمنذ الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وحسب إحصائيات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، تعرضت الطواقم الطبية لـ 284 اعتداء ما أدى إلى إصابة 134 مسعفاً ومتطوعاً بجروح، وإلحاق أضرار مختلفة بنحو79 سيارة إسعاف، كما جرى توثيق 72 حادثاً مُنعت فيها سيارات الإسعاف من الوصول إلى وجهتها.

وتستمر قوات الاحتلال في انتهاكها لأحكام القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين وقت الحرب للعام 1949 والتي تنطبق على الأرض الفلسطينية المحتلة، بتعرضها للطواقم الطبية ومنعها من تقديم العلاج اللازم للمصابين، واقتحام المستشفيات المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني واختطاف الجرحى في حالات حرجه وترويع المرضى وإعدام آخرين بدم بارد.
 
وعليه تدعو الهيئة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية والدول الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف الأربع والأمين العام للأمم المتحدة، الضغط على دولة الاحتلال لحماية واحترام الشارة، ووقف الاعتداءات على الطواقم الطبية الفلسطينية. واحترام النطاق الجغرافي الحصري لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني المتمثل في الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها مدينة القدس، واتخاذ موقف واضح تجاه دولة الاحتلال وانتهاكاتها الممنهجه.

 

S5 Box

تسجيل الدخول