Wednesday March 22, 2017
الرئيسة بيانات صحفية عشراوي تدعو المجتمع الدولي إلى مساءلة إسرائيل وإنهاء الإحتلال
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
14
ي
عشراوي تدعو المجتمع الدولي إلى مساءلة إسرائيل وإنهاء الإحتلال
الناشر: Samya wazwaz
Share

ashrawi donia alwatan

14-1-2016- طالبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوضع حد للإنتهاكات والممارسات الإسرائيلية واتخاذ خطوات مسؤولة وعاجلة لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني جراء الإحتلال عبر تطبيقه الفعلي لإلتزاماته وقراراته المتعلقة بالأمن والسلم العالميين وإلزام إسرائيل بالقوانين والقرارات الاممية.


جاءت تصريحات عشراوي هذه خلال استقبالها، القنصل الفرنسي العام السيد هارفيه ماجرو والقنصل البريطاني العام السيد اليستر ميكفيل كل على حده، حيث تم بحث آخر المستجدات السياسية والوقائع على الأرض والدور السياسي المنتظر من الإتحاد الأوروبي باتخاذ خطوات فعلية وملموسة لردع إسرائيل، وقالت:" يجب على الإتحاد الأوروبي التحرك باتجاه المطالبة باستصدار قرارات ملزمة من مجلس الأمن تشمل جميع الإنتهاكات الإسرائيلية بما فيها الإستيطان وضم القدس، والإلتزام بإنهاء الإحتلال ومحاسبة ومساءلة إسرائيل على خروقاتها وجرائمها".

 

كما طالبت عشراوي بعقد مؤتمر دولي عاجل بشأن الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة على غرار P5+1  يرتكز على قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية ويتضمن استراتيجيات جديدة  وقرارات وخطوات واضحة لإنهاء الإحتلال.

واستعرضت عشراوي خلال اللقاءين المنفصلين الوضع الخطير والمتأزم على الأرض جراء التصعيد الإسرائيلي والمتمثل بسياسة التهويد المتواصلة في الحرم الشريف والقدس، واستمرار  التوسع الإستيطاني في القدس ومحيطها وعمليات القتل والإعدامات الميدانية وهدم المنازل وانتهاك حرمة المؤسسات التعليمية والصحية والدينية والإعتقالات المتعمدة للأطفال والنساء والطلبة والمعلمين وكبار السن وغيرها من الإنتهاكات التي ترقى إلى جرائم حرب.
وأكدت عشراوي على أن إنهاء الإحتلال وحل القضية الفلسطينية هو عنصر أساسي لوقف موجة الإرهاب  التي تجتاح العالم وأن إبقاء الوضع على ما هو عليه سيجر المنطقة إلى مزيد من العنف والتطرف، مشيرة إلى أن القيادة الفلسطينية ستواصل مساعيها في التوجه للأمم المتحدة ومنظماتها وهيئاتها الدولية لوضعها أمام مسؤولياتها لحفظ الأمن والسلام والإستقرار في المنطقة.
هذا وقد جرى بحث الأوضاع في قطاع غزة وضرورة رفع الحصار عنه،  وتم مناقشة ملفات داخلية مثل المصالحة الوطنية والإنتخابات، إضافة الى بحث سبل التعاون المشترك.

آخر تحديث: الخميس, 14 يناير 2016 18:35
 

S5 Box

تسجيل الدخول