Thursday March 23, 2017
الرئيسة الاخبار عشراوي تلتقي وزيرة تعاون لوكسمبر
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
12
أ
عشراوي تلتقي وزيرة تعاون لوكسمبر
الناشر: Administrator
Share

صرّحت د.حنان عشراوي عضواللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية:" أن على أوروبا استعادة دورها ومكانتها في المنطقة والعالم، وعليها أن تقوم بمبادرات جدية وعملية لمنع تدهورالأوضاع بسبب الانتهاكات الإسرائيلية المنافية لقواعد القانون الدولي ومبادئ حقوقالانسان".

جاء ذلك خلال استقبال عشراوي صباح اليوم في مقر المنظمة وزيرة التعاون في مجال التنمية والشؤونالانسانية في لوكسمبورغ ماري جوزي يعقوبس، وممثلة لوكسمبورغ لدى السلطة الوطنيةوالوفد المرافق.

وأطلعت عشراوي الوزيرةعلى تردّي الأوضاع السياسية والانسانية ،وحملة التطهير العرقي التي يتعرض لهاشعبنا الفلسطيني وخاصة في مدينة القدس ومحيطها، وامعان الحكومة الاسرائيلية  في سياساتها الاحتلالية والاستيطانية، وقالت:" انّ هذا العام هو عام مصيريان لم يتم لجم اسرائيل من الاستمرار في فرض وقائع جديدة تقضي على حل الدولتين واحتمالات السلام". 

وأضافت عشراوي " ان الاحتلال يقوض مهمة استكمال بناء مؤسساتنا، بالاضاقة الى السيطرة على أرضنا ومواردنا،ولذلك فقد  أرسلنا رسالة التزام  وأمل الى العالم من خلال طلبنا القانوني والسلمي للحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، وذلك بعد فشل العملية التفاوضية التي استخدمتها اسرائيل كغطاء وافرغتها من مضمونها، ودمرت أهدافها".

وفي ذات السياق، أكدت عشراوي على استمرار مساعي منظمة التحرير الدبلوماسية في التوجه الى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، والجمعية العامة، وهيئاتها المختلفة، لطلب العضوية ولمحاسبة اسرائيل.  

ودعت عضو اللجنةالتنفيذية اوروبا الى التدخل الايجابي المباشر لدعم الشعب الفلسطيني، ومساءلة الاحتلال وإنهائه، ودعم الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967، وعاصمتها القدس،وطالبت اللجنة الرباعية باتخاذ خطوات فعلية لردع الخروقات الاسرائيلية ووقف الاستيطان.

من جهة أخرى، ناقش الجانبان العلاقات الثنائية والخطوات المستقبلية للتعاون بين البلدين في مجال التنمية وحقوق الانسان، بالاضافة الى دور المجتمع المدني، والتشبيك بين المؤسسات النسوية العربية والأوروبية. 

وتطرقت عشراوي الى ملفات متعددة حول المصالحة الوطنية والقضية الفلسطينية في سياق تطورات الربيع العربيوالعديد من القضايا الأخرى.

 
آخر تحديث: الثلاثاء, 19 فبراير 2013 18:28
 

S5 Box

تسجيل الدخول