Sunday March 26, 2017
الرئيسة تقارير ودراسات 450 طفل يقبعون في سجون الاحتلال
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
09
ف
450 طفل يقبعون في سجون الاحتلال
الناشر: Samya wazwaz
Share

asra atfal

9-2-2016 - PNN- كشفت هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان 450 طفلا قاصرا يقبعون في سجون الاحتلال الاسرائيلي ومراكز التوقيف والمعسكرات، وان العدد الاكبر من الاطفال يقبع في سجن عوفر العسكري حيث بلغ عددهم في هذا السجن 270 قاصرا.وقالت الهيئة ان الاطفال الاسرى يتوزعون على سجون الشارون ومجدو وعوفر، وجزء منهم لازال في مراكز توقيف عتصيون وحوارة ومراكز التحقيق ، وان اعمار القاصرين تتراوح من 13 – 17 عام، وان 9 من القاصرين حكموا بالاعتقال الاداري.وقالت الهيئة ان 95% من الاسرى القاصرين تعرضوا لاشكال مختلفة من التعذيب والضرب والاهانات خلال اعتقالهم واستجوابهم، وان معظمهم تم اعتقالهم من البيت في ساعات متأخرة من الليل.

وذكرت الهيئة شهادات مروعة ادلى بها الاطفال خلال استجوابهم باستخدام الضرب والركل والمسبات والاهانات والعزل والتهديد والضغوطات النفسية خلال التحقيق معهم وإجبارهم تحت التهديد على الادلاء باعترافات او التوقيع على إفادات لا يعرفون مضمونها.

واعتبرت الهيئة ان الاطفال لازالوا المستهدفون في حملة الاعتقالات المستمرة ، حيث بلغت حالات الاعتقال في صفوف الاطفال ما يقارب 2500 حالة اعتقال منذ عام 2015 حتى الآن.

وذكر محامي هيئة الاسرى لؤي عكة الذي زار الاسرى في سجن عوفر ان سياسة الغرامات التي تفرضها محاكم الاحتلال على الاسرى في تصاعد مستمر وهي مصحوبة بأحكام جائرة على الاسرى.

وقال عكة لا يكاد اي اسير يحاكم في المحاكم الاسرائيلية الا وتفرض عليه غرامة مالية، موضحا ان مجموع الغرامات التي فرضت على اسرى سجن عوفر خلال الشهر الماضي بلغت 90 الف شيقل.

واعتبر عكة ان الغرامات تعتبر جزء من العقوبات الجائرة المجحفة التي تنتهجها محاكم الاحتلال بحق الاسرى وعائلاتهم وهي عقوبة اقتصادية قاسية.

وذكر عكة انه يقبع في سجن عوفر عدد من الاسرى الماصبين بالرصاص وبامراض صعبة وهم:

الاسير غالب سليم ورده من سلواد رام الله مصاب في القدم ولديه قضيب بلاتين والاصابه في الشريان الرئيسي وادى لنزف شديد ويسير على عكازين.

الاسير باسم فارس النعسان من المغير رام الله الذي تم اعتقاله من الفندق في البيره ولديه اكثر من رصاصه والخروج لديه بكيس خارجي وكل ليله يتم استدعاء الممرض له.

الاسير سالم جمال مضيه من حلحول لديه اصابه بالقدم ويسير على عكازان ويعاني من البرد .

الاسير ثائر جمال مضيه من حلحول لديه بتر بالكبد وايضا بالمعده والبنكرياس.

الاسير جمال يونس قصراوي من الخليل عمره 62 عاما لديه الديسك وتمزق بالعضلات واجرى عملية القلب المفتوح وايضا يعاني من اعراض الجلطه.

الاسير محمد خالد شواهين من الخليل/يطا ويعاني من القلب المفتوح حيث اجرى تلك العمليه مرتان وايضا لديه تورم بالغدد.

الاسير شاهر محمد القصراوي من الخليل اجرى عملية شبكية القلب 3 مرات.

الاسير وليد محمد غيث من الخليل اجرى بعام 2013 من داخل السجن خلال ثلوج 2013 عملية القلب المفتوح ودائما يشعر بالبرد والقشعريره.

الاسير محمد صلاح من بيت لحم يعاني من مشاكل في النظر/عمره 32 عاما .

الاسير زواده شلالده من سعير يعاني من التجلطات في الارجل والديسك والسكر والضغط ولديه قرار لاجراء عملية الغضروف.
مقداد الحيح من صوريف، 21 عام، اعتقل بتاريخ 22/10/2015 ، اصيب بالرصاص في كافة انحاء جسده عند اعتقاله ووضعه الصحي صعب خاصة انه مصاب في الرقبة والذراع الايسر.
مصعب غنيمات 17 سنة، سكان صوريف قضاء الخليل، اعتقل يوم 23/10/2015 مصاب بثلاث رصاصات في القدم.
ياسر الطروة، سكان سعير، قضاء الخليل، معتقل يوم 21/6/2015، مصاب بسبع رصاصات في قدميه ادى الى تفتت العظم بالقدم اليمنى اضافة الى اصابة في اليد اليسرى والصدر والرئتين واصابة في كف يده اليمنى ادى الى قطع اصبعه.

 

S5 Box

تسجيل الدخول