Thursday March 23, 2017
الرئيسة بيانات صحفية عشراوي: آن الأوان للكونجرس الأمريكي أن يُلزم إسرائيل بتشريعات المساعدات الأمريكية الخارجية
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
31
م
عشراوي: آن الأوان للكونجرس الأمريكي أن يُلزم إسرائيل بتشريعات المساعدات الأمريكية الخارجية
الناشر: Samya wazwaz
Share

ashrawi3

31-3-2016- قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي، في تعليق لها على الرسالة التي بعثها  السيناتور الديمقراطي الأمريكي باترك ليهي وعشر آخرين من أعضاء الكونغرس لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، طالبوا فيها بفتح تحقيق ضد إسرائيل بتهمة انتهاك حقوق الإنسان من خلال تنفيذ عمليات إعدام ميدانية بدون محاكمة ضد منفذي العمليات الفلسطينيين، إضافة إلى شبهات محددة بتنفيذ عمليات تعذيب داخل سجونها. وقالت :" من المفارقة أن نلحظ بإيجابية أن هناك من يدعو إلى احترام القانون الأمريكي فيما يتعلق في سوء استخدام الأسلحة وأموال المساعدات  الأمريكية بانتهاك حقوق الإنسان لأن إسرائيل كانت دائما معفاة من أية مساءلة أو ملاحقة في هذا الشأن".
وأضافت:" نأمل أن يُشكل هذا التحرك سابقة بحيث ينطبق القانون الدولي على إسرائيل وتُجبر على احترام المواثيق والمعاهدات الدولية، وأن تُلزم أيضا بالمتطلبات الأمريكية للمساعدات الخارجية".
وحثت عشراوي في بيانها  الكونجرس الأمريكي بمجلسيه الشيوخ والنواب على وقف الإعفاء الضريبي للمؤسسات والأفراد الذين يدعمون الاحتلال الإسرائيلي والاستيطان وملاحقتهم ومساءلتهم قانونيا.
يُجدر الإشارة هنا إلى أن القانون الأمريكي يمنع تقديم مساعدات أمنية أو مالية للدول التي تنتهك حقوق الإنسان و تسيء استخدام الأسلحة الأمريكية.

 

S5 Box

تسجيل الدخول