Thursday March 23, 2017
الرئيسة بيانات صحفية عشراوي تطلع وفدا أمريكيا على آخر المستجدات السياسية والتطورات على الأرض
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
06
أ
عشراوي تطلع وفدا أمريكيا على آخر المستجدات السياسية والتطورات على الأرض
الناشر: Samya wazwaz
Share

group

 6-4-2016- أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي انه من الضروري أن يفهم الجمهور الأمريكي واقع الشعب الفلسطيني باعتباره شعبا مضطهدا من قبل الاحتلال، ويتوق للحرية والعدالة والأمن والسلام .جاء ذلك خلال لقائها، اليوم الأربعاء، وفدا أمريكيا من القطاع الخاص والناشطين بقضايا السلام، يزور فلسطين بدعوة من مجموعة " تيلوس" الأمريكية، وذلك في مقر منظمة التحرير برام الله، حيث قدمت شرحا مستفيضا حول الواقع على الأرض والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة  لقواعد القانون الدولي وحقوق شعبنا الفلسطيني بما في ذلك النشاطات الاستيطانية المتواصلة، وارتفاع وتيرة اعتداءات المستوطنين، وسياسة الضم والتهويد، وحملة التطهير العرقي في مدينة القدس، والإعدامات الميدانية، وهدم المنازل، والتهجير القسري، ونشر الحواجز، وتقطيع أوصال الدولة الفلسطينية، وغيرها من الممارسات التي ترقى إلى جرائم حرب.


وقالت:" إن المطلوب اليوم هو توضيح وتفسير طبيعة القضية الفلسطينية التي عانت من التشويه والإقصاء المتعمد والسلبية وإخفاء الحقائق، وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي على نحو يضع الأمور في سياقاتها الموضوعية، بعيداً عن النمطية والتعامل السلبي، بما يخدم الحقيقة ويضعها بين أيدي الجمهور".
وتابعت عشراوي: " لقد حان الوقت أن يعمل الشعب الأمريكي على إجبار حكومته بمحاسبة إسرائيل وإلزامها بقواعد القانون الدولي والمعايير الإنسانية والأخلاقية الأساسية، وأن يحثها على الاعتراف بدولة فلسطين و بمتطلبات السلام الحقيقي ". مشيرة إلى أهمية أن يخدم صوت الناخب الأمريكي القضايا الإنسانية والحقوقية في العالم ويساءل مندوبيه في الكونغرس حول قراراتهم ومواقفهم المناهضة للسلام العادل.
 كما تطرقت إلى قانونية وسم منتجات المستوطنات باعتبارها غير شرعيه، مشددة على ضرورة إنهاء ثقافة الإفلات من العقاب والاستثنائية التي تتمتع بها إسرائيل، وتعزيز دور المجتمع الدولي لإنقاذ حل الدولتين وإنجاح أي عملية سياسية مستقبلية.
وأجابت عشراوي على أسئلة الحضور فيما يتعلق بالتطورات السياسية في فلسطين، والمبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام، والواقع الفلسطيني الداخلي بما فيها الانتخابات والمصالحة ودور المرأة الفلسطينية وقطاع الشباب في عملية البناء والتطوير والعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

آخر تحديث: الأربعاء, 06 أبريل 2016 10:53
 

S5 Box

تسجيل الدخول