Thursday March 23, 2017
الرئيسة بيانات صحفية عشراوي تثمن دور منظمة “هيومن رايتس ووتش” في فضح انتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
20
ي
عشراوي تثمن دور منظمة “هيومن رايتس ووتش” في فضح انتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان
الناشر: Samya wazwaz
Share

160619- Dr. Ashrawi meets with representatives from Human Rights Watch

20-6-2016- استقبلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي وفد من منظمة “هيومن رايتس ووتش”  (Human Rights Watch) ضم  المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيدة سارة ليا ويتسن، ومديرة مكتب فلسطين واسرائيل السيدة ساري باشي، وذلك في  مقر المنظمة برام الله، حيث تم بحث آخر المستجدات على الأرض والانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة لحقوق الإنسان.وأشادت عشراوي بداية اللقاء بالدور الإنساني والحقوقي الذي تقوم به المنظمة وعملها المتواصل على فضح خروقات إسرائيل المتعمدة للقانون الدولي والدولي الإنساني. كما جرى بحث أهمية أن  تعمل  المحكمة الجنائية الدولية على فتح تحقيق رسمي وسريع في جرائم الحرب والانتهاكات ضد الإنسانية التي ترتكب في فلسطين، وقالت في هذا السياق: "يجب أن تنتهي سياسية الإفلات من العقاب التي تتمتع بها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، ونحن كفلسطينيين نلتزم بحقوق الإنسان وخاصة فيما يتعلق بالمعايير والاتفاقيات والمواثيق الدولية التي انضممنا إليها".

وناقش الطرفان تقرير المنظمة الذي صدر مؤخرا تحت عنوان: (تجارة الاحتلال... كيف تسهم الأعمال التجارية في المستوطنات بانتهاك إسرائيل لحقوق الإنسان)،  والذي تضمن رسائل للشركات في جميع أنحاء العالم تؤكد أن الاستثمارات والشراكات مع المؤسسة الاستيطانية غير القانونية من شأنه أن يعرض كلا من الشركات والأفراد للملاحقة القضائية.
كما تم خلال اللقاء أيضا استعراض وضع الطب الشرعي في فلسطين والحاجة الماسة إلى الدعم الهيكلي والتنظيمي والتدريبي لهذا القطاع بهدف ضمان تمكين الفلسطينيين من امتلاك معلومات علمية موثوقة وأدلة دامغة لدعم جهود المنظمة في الملاحقة القضائية الدولية لانتهاكات إسرائيل. بالإضافة إلى ذلك جرى استعراض سبل تطوير التعاون المشترك بين الجانبين واليات تعزيز التدابير القانونية لضمان المساواة في الحقوق المدنية والسياسية للجميع مع التركيز على الآليات اللازمة لإنهاء استمرارية الاحتلال العسكري الإسرائيلي الجاثم على أرضنا.

 

آخر تحديث: الثلاثاء, 21 يونيو 2016 09:27
 

S5 Box

تسجيل الدخول