Thursday March 23, 2017
الرئيسة بيانات صحفية عشراوي تطالب نيوزيلندا بالاعتراف بدولة فلسطين
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
31
ي
عشراوي تطالب نيوزيلندا بالاعتراف بدولة فلسطين
الناشر: Samya wazwaz
Share

newly appointed New Zealand Representative the Hon. Sir Jim McLay

31-7-2016- استقبلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي، اليوم الأحد، ممثل نيوزيلندا الجديد لدى دولة فلسطين السيد جيم مكلاي، وذلك في مقر المنظمة برام الله، حيث جرى بحث آخر التطورات السياسية والمستجدات على الأرض. وفي بداية اللقاء رحبت عشراوي بالضيف وأكدت على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الفلسطيني والنيوزيلندي، كما أعربت عن تقديرها لدور دولة نيوزيلندا الداعم  للقضية الفلسطينية ودفاعها عن حقوق الشعب الفلسطيني في المحافل والهيئات الدولية، وتصويتها لصالح فلسطين في الأمم المتحدة، كما طالبته  بضرورة الاعتراف بدولة فلسطين في المستقبل القريب ودعم خطوات القيادة الفلسطينية في مجلس الأمن باعتبار ذلك خطوة أساسية و التزام حقيقي بتحقيق العدالة ومتطلبات السلام.
وجرى خلال اللقاء مناقشة التصعيد الإسرائيلي الخطير على الأرض، والانتهاكات المتواصلة للقانون الدولي والدولي الإنساني، وغياب الإرادة الدولية اللازمة للجم دولة الاحتلال ومحاسبتها ومساءلتها على خروقاتها المتعمدة، وتقاعس المجتمع الدولي عن إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.
كما تم التطرق أيضا لرئاسة نيوزيلندا المقبلة لمجلس الأمن الدولي في الأمم المتحدة، والأفكار النيوزلندية حول مبادرتها السياسية التي أثيرت أوائل العام 2015، إضافة للحديث عن مرشحة نيوزيلندا لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة.
في سياق آخر استعراض الطرفان سبل تعزيز العلاقات الفلسطينية النيوزلندية وآليات تطوير التعاون المشترك بين البلدين.

 

S5 Box

تسجيل الدخول