Sunday March 26, 2017
الرئيسة بيانات صحفية عشراوي: إمعان إسرائيل في سياساتها الجنونية يأتي نتيجة غياب التدخل الدولي والمساءلة القضائية
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
06
أ
عشراوي: إمعان إسرائيل في سياساتها الجنونية يأتي نتيجة غياب التدخل الدولي والمساءلة القضائية
الناشر: Samya wazwaz
Share

Dr. Ashrawi and newly appointed Italian Consul General Fabio Sokolowicz

10-6-2016- صرحت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي، اليوم الخميس، أن إمعان إسرائيل في سياساتها الجنونية واستمرارها في  تصعيد وتكثيف انتهاكاتها المتعمدة للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية يأتي نتيجة غياب التدخل الدولي الفاعل والمساءلة القضائية،  الأمر الذي ساهم بشكل مباشر وحتمي في تعزيز هذه السياسات والتدابير لفرض أمر واقع على الأرض. وأشارت عشراوي في هذا السياق، إلى أن اعتراض الزوارق الإسرائيلية سفينة كسر الحصار النسائية ( زيتونة) في البحر وهي في طريقها إلى قطاع غزة واعتقال الناشطات الدوليات اللاتي كن على متنها وترحيلهن يأتي في إطار مساعي إسرائيل الحثيثة لعزل الشعب الفلسطيني عن بقية العالم، وتقديم التضامن معه على انه نهج مكلف وذو نتائج وخيمة، وقالت:" إن إسرائيل تتعمد تحقير وتسفيه قرارات المجتمع الدولي وتتنصل من التزاماتها باستمرار، وعليه يتوجب على دول  أستراليا وكندا والنرويج واسبانيا وجنوب أفريقيا والسويد والولايات المتحدة التي تمثل هؤلاء النساء الجريئات وضع حد  لاعتقال إسرائيل مواطنيها  ووقف انتهاكاتها  المتكررة لحقوقهم، بالإضافة إلى لجم عدوانها المستمر على أبناء شعبنا وأرضه وموارده".

 

جاءت تصريحات عشراوي هذه  خلال استقبالها ممثل جمهورية قبرص لدى دولة فلسطين السيد سافاس فلاديميريو والقنصل العام  الإيطالي الجديد السيد فابيو  سيكولولفيتش، كلا على حدة، وذلك  مقر منظمة التحرير الفلسطينية برام الله.

وقدمت عشراوي  خلال لقائها ممثل جمهورية قبرص تقييما شاملا لآخر التطورات السياسية والمستجدات على الارض بما فيها انتهاكات إسرائيل المتواصلة للقانونين الدولي والدولي الإنساني، واشارت الى ضرورة العمل على محاسبة ومساءلة دولة الاحتلال على هذه الممارسات التي ترقى الى جرائم حرب.

من جانبه عبر فلاديميريو عن قلق الحكومة القبرصية إزاء التصعيد الأخير للانتهاكات الإسرائيلية وتأثيرها على فرص السلام والاستقرار بالمنطقة.

وناقش الطرفان أيضا التعاون الفلسطيني القبرصي، فضلا عن الاتفاق الثلاثي بين فلسطين وقبرص واليونان وسبل توسيع التعاون المشترك مع القطاع الخاص بين البلدين.

 وفي سياق آخر، رحبت عشراوي في وقت لاحق من اليوم بالقنصل الإيطالي العام الجديد متمنية  له النجاح والتوفيق في  مهامه. كما قدمت تحليلا موجزا للوضع الداخلي في فلسطين و آفاق المصالحة الوطنية والانتخابات. كما تطرقت للتصعيد الإسرائيلي المتواصل وتكثيف حكومة المستوطنين لمشاريعها الاستيطانية غير القانونية وخططها لبناء وحدات استيطانية جديدة، وقالت: " يؤكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المرة تلو الأخرى  أن حكومته ملتزمة بمشروعها الاستيطاني عبر  سرقة الاراضي وتكثيف وتوسيع المستوطنات وتعزيز سياسة الفصل العنصري بدلا من الالتزام بحل الدولتين وفرص السلام العادل في منطقتنا، ونحن نحث المجتمع الدولي الى ممارسة الإرادة السياسية اللازمة لوضع حد لجرائم الحرب الإسرائيلية ". كما ناقش الطرفان أيضا الخيارات السياسية المستقبلية، والمبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام قبل نهاية هذا العام.

آخر تحديث: الخميس, 06 أكتوبر 2016 19:25
 

S5 Box

تسجيل الدخول