Friday March 24, 2017
الرئيسة الاخبار خلال اجتماعها بموفد الأمم المتحدة روبرت سري في رام الله
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
12
أ
خلال اجتماعها بموفد الأمم المتحدة روبرت سري في رام الله
الناشر: Administrator
Share

عشراوي تدعو المنظمة الدولية  لتلعب دوراً ايجابياً في دعم خطة القيادة الفلسطينية وعملية الانتخابات

دعت د.حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمم المتحدة لتلعب دوراً ايجابياً ومسؤولاً في دعم خطوات القيادة الفلسطينية المستقبلية بحيث  تنسجم مع ذاتها ومسؤولياتها من خلال تطبيق ميثاقها وقراراتها المتعلقة بالقضية الفلسطينية. 

جاءت دعوة عشراوي هذه خلال استقبالها للمبعوث الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري في مقر منظمة التحرير صباح اليوم. 

وحمّلت عشراوي اسرائيل مسؤولية انسداد الأفق السياسي بسبب تعنتها وعدم انصياعها لقواعد القانون الدولي والشرعية، وأضافت: " ليس هناك أي بوادر انفراج في العملية السياسية، بل على العكس فإن الحكومة الاسرائيلية ماضية في تنفيذ برامج السيطرة الأحادية على الأرض في ظل غياب دور الأمم المتحدة وضعف التدخل الأوروبي والهيمنة الأمريكية على العملية السياسية". 

وفي نفس السياق، حثت عضو اللجنة التنفيذية اللجنة الرباعية على تحمل مسؤولياتها وإلزام إسرائيل بتنفيذ التزاماتها وقالت: "إن أية محاولات للرباعية الدولية في دفع عملية السلام يجب ان تستند الى معالجة الخلل القائم بدلاً من الضغط على الجانب الفلسطيني لقبول إجراءات تبادل الثقة أو الاستمرار في عملية تفاوضية بلا نهاية أو مغزى".

هذا وبحثت عشراوي مع المبعوث الأممي مساعي إنجاح عملية الانتخابات الفلسطينية القادمة، وأكدت على أهمية دور الأمم المتحدة في ضمان تمكين الفلسطيينيين في جميع أماكن تواجدهم من المشاركة في الانتخابات، وخاصة في مدينة القدس، وذلك لإنجاز الديمقراطية الفلسطينية الفاعلة. كما تطرقت عشراوي خلال الاجتماع الى ملف المصالحة الوطنية وتطورات الساحة الفلسطينية.  

 
آخر تحديث: الثلاثاء, 19 فبراير 2013 18:27
 

S5 Box

تسجيل الدخول