Sunday March 26, 2017
الرئيسة الاخبار عشراوي تدعو الاتحاد الأوروبي لإعادة النظر بعلاقاته السياسية والاقتصادية مع الاحتلال
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
19
ف
عشراوي تدعو الاتحاد الأوروبي لإعادة النظر بعلاقاته السياسية والاقتصادية مع الاحتلال
الناشر: Eng.Yahya AL-atawneh
Share

11 كانون الأول 2012
دعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.حنان عشراوي الاتحاد الأوروبي الى ربط الاستنتاجات التي خلص لها بيان وزراء خارجيته أمس بخطوات ملموسة وعملية، وإعادة النظر ليس في حظر منتجات المستوطنات فحسب، بل بعلاقاته السياسية والاقتصادية مع اسرائيل، والاتفاقيات الموقعة معها، وخاصة اتفاقية الشراكة".
ورحبت عشراوي في نفس الاطار بموقف الاتحاد الأوروبي الذي أدان التوسع الاستيطاني غير الشرعي وخاصة في القدس ومحيطها بما فيها مشروع (اي 1)، وطالبته بالتحلي بالارادة السياسية من اجل تعزيز فرص السلام وحل الدولتين في المنطقة.
وقالت عشراوي: "إن التصعيد والاستفزاز المدروس الذي تمارسه قوة الاحتلال بانتهاكاتها المتعمدة للاتفاقات والقانون الدولي من شأنه جر المنطقة الى العنف وعدم الاستقرار، و ستتحمل فيه إسرائيل المسؤولية الأولى، وخاصة امعانها في هدم المنازل، والتوسع الاستيطاني، وسرقة أموال الضرائب الفلسطينية، والاعتداء على قوات الأمن الفلسطيني، واجتياح أراضي دولة فلسطين، واقتحام مقرات ومؤسسات أهلية وحقوقية في مدينة رام الله ".
وأكدت عشراوي على أننا " نحتفظ بحقنا في مقاضاة وملاحقة الاحتلال"، وطالبت الاتحاد الأوروبي باتخاذ تدابير مباشرة من أجل لجم العدوان الاسرائيلي عن أرض دولة فلسطين، ومساءلة ومحاسبة الاحتلال على خروقاته واحتلاله، وتأمين الحماية لشعبنا.

 

S5 Box

تسجيل الدخول