Saturday March 25, 2017
الرئيسة الاخبار بمناسبة الذكرى الـ 36 ليوم الأرض الخالد عشراوي تحييّ نضالات وصمود شعبنا الفلسطيني على أرضه
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
12
أ
بمناسبة الذكرى الـ 36 ليوم الأرض الخالد عشراوي تحييّ نضالات وصمود شعبنا الفلسطيني على أرضه
Share

حيّت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.حنان عشراوي نضالات وصمود أبناء شعبنا الفلسطيني في اماكن تواجده كافة في الوطن وأماكن اللجوء والمنافي بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين ليوم الأرض الخالد، وأشادت بدور المقاومة السلمية الشعبية المتصاعدة والمتزامنة مع الحراك السياسي الفلسطيني ومساعيه الحثيثة في تثبيت هوية شعبنا وحقه التاريخي والقانوني في تقرير مصيره على أرضه، وملاحقة ومساءلة اسرائيل على خروقاتها المنافية لقواعد القانون الدولي.

وقالت عشراوي في هذهالمناسبة: "إن شعبنا وقيادته ماضون في نضالهم لتجسيد حقوقهم الوطنية وثباتهم في مواجهة المخططات الاحتلالية التصفوية، والمحاولات العبثية لاقتلاعهم من أرضهم وازالتهم من سياق التاريخ واحلال شعب آخر".

وأشارت عشراوي إلى أنه " كما كان يوم الأرض مناسبة لتوحيد شعبنا الفلسطيني، فإن انهاء الانقسام اليوم وتغليب المصلحة الوطنية والتحلي بالمسؤولية يمثل أولوية قصوى لتعزيز قوة شعبنا في مواجهة السياسات العنصرية الاسرائيلية ".

وتعقيباً على تقرير مركزالاحصاء الفلسطيني عشية ذكرى يوم الأرض قالت عشراوي: " ان منظمة التحرير تجدد ادانتها لحملة التطهير العرقي الممنهجة والمتواصلة بحق ابناء شعبنا بما في ذلك السيطرة على الأرض، وسرقة الموارد الطبيعية والمياه، والتوسع الاستيطاني، وازدياد عدد المستوطنين واعتداءاتهم على المواطنين، وعزل الجدار العنصري لأكثر من ربع مليون فلسطيني بالقدس، وتهويد المدينة، وهدم المنازل، وعملية الاعتقالات، والحصار الجائر علىقطاع غزة".

وأضافت: "يجب ان تشكل هذه الانتهاكات الأحادية دافعاً للمجتمع الدولي والأمم المتحدة لتحمل مسولياتها القانونية والسياسية في اتخاذ التدابير العاجلة والجدية لانهاء الاحتلال، واقامة دولة فلسطينية  ذات سيادة وعاصمتها القدس".

 

S5 Box

تسجيل الدخول