Friday March 24, 2017
الرئيسة بيانات صحفية م.ت.ف: المجتمع الدولي مطالب بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة المناضل العيساوي ورفاقه في سجون الاحتلال
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
19
ف
م.ت.ف: المجتمع الدولي مطالب بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة المناضل العيساوي ورفاقه في سجون الاحتلال
الناشر: Eng.Yahya AL-atawneh
Share

samer

طالبت دائرة الثقافة والاعلام في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم سلطات الاحتلال الاسرائيلية بالافراج الفوري عن الأسير سامر العيساوي ورفاقه المضربين عن الطعام دون قيد أو شرط، وطالبت المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية وأصحاب الضمير الانساني في العالم بتحمل مسؤولياهم الأخلاقية والقانونية والسياسية تجاه قضية الأسرى العادلة، وتحقيق مطالبهم الانسانية المكفولة بالقانون الدولي والقانون الدولي الانساني، واحترام نضالهم السلمي المشروع.

 

وحملت الدائرة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير العيساوي ورفاقه المضربين عن الطعام، ايمن شراونة ، وجعفر عز الدين، وطارق قعدان، وشددت على ضرورة اطلاق سراح الأسرى قبل فوات الأوان. وقالت في بيان صحافي صدر عنها اليوم : " إن مصادرة اسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، الحق بالحرية، وممارستها لمختلف انواع التعذيب، وتشريعها لقوانين تنتهك المواثيق والأعراف الدولية وخاصة اتفاقيات جنيف، واستخدام الاعتقال الاداري كوسيلة للانتقام دون مراعاة القوانين الدولية والانسانية، فإنها بذلك تنتهج نهجاً اجرامياً تحاسب عليه أمام المحاكم الدولية".

وأعادت الدائرة التأكيد على أن قضية الأسرى ستبقى قضية مركزية لأبناء شعبنا وقيادته، وحريتهم تقف دائما على سلم أولويات منظمة التحرير من أجل ضمان حريتهم وصون كرامتهم وعودتهم سالمين لأهليهم وذويهم.
وأوضحت " أن المنظمة ستواصل العمل على تدويل قضيتهم ومتابعة التحركات الشعبية والدبلوماسية على الصعيد الدولي لدعم خطواتهم التصعيدية المشروعة، وأننا سنتوجه الى مجلس الأمن لإلزام قوة الاحتلال باحترام حقوق الاسرى ومطالبهم".

آخر تحديث: الخميس, 15 أغسطس 2013 06:59
 

S5 Box

تسجيل الدخول