Wednesday March 22, 2017
الرئيسة بيانات صحفية عشراوي تطالب بفتح سجون الاحتلال أمام العالم
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
24
ف
عشراوي تطالب بفتح سجون الاحتلال أمام العالم
الناشر: Eng.Yahya AL-atawneh
Share

jradat2

حملّت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي اليوم حكومة الاحتلال وسلطات سجون الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة على استشهاد الأسير عرفات جرادات في سجن "مجدو".وطالبت عشراوي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية ومؤسسات حقوق الانسان العالمية بالتدخل السريع وفتح تحقيق دولي في أسباب استشهاد الأسير جرادات وفي ظروف كل الأسرى والمعتقلين، والعمل على الافراج الفوري عن جميع الأسرى دون قيد أو شرط.

 

وقالت في بيان صحافي صدر عنها اليوم: " ان استشهاد الأسير جرادات هو دليل آخر على خطورة الأوضاع في سجون الاحتلال، وظروف المعتقًل الاسرائليي وما يعانيه الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال من اشكال التعذيب والاهمال الصحي المتعمد، وتلقيهم معاملة وحشية وقاسية على أيدي القائمين على السجون".

واضافت:  "إن هذه القضية ليست قضية فردية، وانما قضية حقوق جماعية تتنتهكها القوة القائمة بالاحتلال، وتستدعي التحرك العاجل لفتح السجون الاسرائيلية امام العالم، وإخضاع حكومة الاحتلال وإدارة السجون والمعتقلات للتفتيش والرقابة والمساءلة على انتهاكاتها ، وضمان انطباق القانون الدولي والقانون الانساني الدولي على الأسرى الفلسطينيين".
وتابعت: "ما زلنا أمام خطر شديد يحدق بالأسرى المضربين عن الطعام، ويتحتم على العالم التحرك العاجل على ضوء تدهور حالتهم الصحية ، وهم يمثلون أعلى قيم التضحية والنضال".  
وأعادت عشراوي التأكيد على ان منظمة التحرير الفلسطينية ماضية في جهودها للتوجه الى مجلس الأمن لإلزام اسرائيل باحترام حقوق الأسرى، ومتابعة قضيتهم ومطالبهم العادلة ومواصلة التحرك الشعبي والدبلوماسي على الصعيد الدولي لدعم نضالهم المشروع والمكفول قانونيا وحقوقياً.

آخر تحديث: الخميس, 15 أغسطس 2013 06:59
 

S5 Box

تسجيل الدخول