Thursday March 23, 2017
الرئيسة القرارات الدولية بشأن فلسطين القرار 50 (1948) القتال في فلسطين / المراقبون العسكريون / الفصل السابع - سيكو يدعو الى وقف اطلاق النار أوامر لمدة أربعة أسابيع، ويعطي تعليمات للاشراف على التقيد - سيكو قرار
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
25
ف
القرار 50 (1948) القتال في فلسطين / المراقبون العسكريون / الفصل السابع - سيكو يدعو الى وقف اطلاق النار أوامر لمدة أربعة أسابيع، ويعطي تعليمات للاشراف على التقيد - سيكو قرار
الناشر: Eng.Yahya AL-atawneh
Share

القرار 50 المؤرخ 29 مايو 1948

 

 مجلس الأمن،

 

 رغبة منهما في التوصل إلى وقف القتال في فلسطين، من دون المساس المطالبات والحقوق وموقف سواء العرب أو اليهود.

1. تطلب إلى جميع الحكومات والسلطات المعنية لإصدار أوامر بوقف جميع أعمال القوة المسلحة لمدة أربعة أسابيع.

2. تدعو جميع الحكومات والسلطات المعنية لاتخاذ أنهم لن أعرض أفراد القتال في فلسطين ومصر والعراق ولبنان والمملكة العربية السعودية وسوريا وشرق الأردن واليمن خلال وقف إطلاق النار.

3. تهيب بجميع الحكومات والسلطات المعنية، وينبغي إدخال الرجال في سن الخدمة العسكرية إلى بلدان أو الأقاليم الخاضعة لسيطرتها، إلى التعهد بعدم تعبئة أو يقدم لهم التدريب العسكري خلال وقف إطلاق النار.

4. تدعو جميع الحكومات والسلطات المعنية الى الامتناع عن استيراد أو تصدير مواد أو الحرب في فلسطين ومصر والعراق ولبنان والمملكة العربية السعودية وسوريا وشرق الأردن أو اليمن خلال وقف إطلاق النار.

5. يحث جميع الحكومات والسلطات المعنية على اتخاذ كل الاحتياطات الممكنة لحماية الأماكن المقدسة ومدينة القدس، بما في ذلك الوصول إلى جميع المزارات والمقدسات لغرض العبادة من قبل أولئك الذين لديهم الحق الذي أنشئ لزيارة والعبادة عليهم.

6. تصدر تعليماتها وسيط الأمم المتحدة في فلسطين، وذلك بالتنسيق مع لجنة الهدنة، للإشراف على احترام الأحكام المذكورة أعلاه، وتقرر أن يتم تزويدها بعدد كاف من المراقبين العسكريين.

7. تصدر تعليماتها وسيط الأمم المتحدة لاجراء اتصالات مع جميع الأطراف في أقرب وقت لوقف اطلاق النار ساري المفعول بهدف القيام بمهامه على النحو الذي تحدده الجمعية العامة.

8. يدعو جميع المعنيين لإعطاء أكبر قدر من المساعدة الممكنة إلى وسيط الأمم المتحدة.

9. تكلف وسيط الأمم المتحدة لتقديم التقرير الأسبوعي لمجلس الأمن خلال فترة وقف إطلاق النار.

10. تدعو الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية والسلطات اليهودية والعربية في فلسطين للتواصل قبولها لهذا القرار الى مجلس الأمن في موعد لا يتجاوز الساعة 6 مساء جديد القياسية في نيويورك في 1 حزيران 1948.

11. يقرر أنه إذا تم رفض القرار من قبل أي من الطرفين أو كليهما، أو إذا، بعد أن تم قبول، وتنكرت لاحقا أو انتهكت، وسيتم إعادة النظر في الوضع في فلسطين بهدف العمل بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة ؛

12. يدعو جميع الحكومات على اتخاذ جميع التدابير الممكنة للمساعدة في تنفيذ هذا القرار.

 التي اعتمدت في الاجتماع 310. 1 /

 ___________________

 وقد تم التصويت 1 / إن مشروع القرار في أجزاء.  ولم يتخذ أي التصويت على النص ككل

 

S5 Box

تسجيل الدخول