Friday March 24, 2017
الرئيسة الاخبار عشراوي: معايير السلام تقاس بمدى الالتزام بقواعد القانون الدولي
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
12
أ
عشراوي: معايير السلام تقاس بمدى الالتزام بقواعد القانون الدولي
Share

أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيسة دائرة الإعلام والثقافة حنان عشراوي، اليوم الثلاثاء، تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حول وصف الرئيس الفلسطيني 'بالإرهابي السياسي'.

واستنكرت تصعيد التحريض الإسرائيلي ضد الفلسطينيين وآخرها وصف فعاليات يوم الأرض بالامتداد للإرهاب السياسي، بالإضافةإلى تصريحات أفيغدور ليبرمان حول المحاولات التي تبذلها حكومة الاحتلال من أجل السلام.

وقالت عشراوي، في بيان لها من العاصمة الأميركية واشنطن حيث تتواجد هناك بزيارة رسمية، 'إن تصاعد اللهجة التحريضية المضللة في الخطاب الرسمي الإسرائيلي تأتي في إطار حرف الأنظار عن ممارسات الاحتلال ومستوطنيه على أرض الواقع، وردا على النجاحات السياسية المتتالية للجهود الفلسطينية في المحافل والمؤسسات الدولية لمساءلة إسرائيل ومحاسبتها على خروقاتها لحقوق شعبنا غير القابلة للتصرف ولقرارات للشرعية الدولية'.  

وأضافت عشراوي: 'إن تحركنا إلى الأمم المتحدة وإشراك المجتمع الدولي في حل قضيتنا، يعدّ قمة السلوك السلمي، وأنتمسك شعبنا الفلسطيني بمبادئ حقوق الانسان والمواثيق الدولية، وانتهاج المقاومة السلمية دليل قاطع على الحيل الإسرائيلية التي باتت مكشوفة للعالم وتلقى استنكار دوليا عارما'.

ودعت عشراوي رئيس الوزراء الاسرائيلي وحكومته مرة أخرى إلى التعامل مع الواقع، وعدم التعامل مع الأوهام،وقالت:'إن معايير السلام تقاس بالالتزام بقواعد القانون الدولي والمرجعيات الدولية، وليس بالتصريحات الفارغة وترويج الأكاذيب'.

 
 

S5 Box

تسجيل الدخول