Saturday March 25, 2017
الرئيسة الاخبار تعقيباً على بيان الرباعية عشراوي: المطلوب تبني رؤية جدية وخطط عملية لاختراق الاستعصاء السياسي
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
12
أ
تعقيباً على بيان الرباعية عشراوي: المطلوب تبني رؤية جدية وخطط عملية لاختراق الاستعصاء السياسي
Share

طالبت عضو اللجنة التفيذية لمنظمة التحريرالفلسطينية د.حنان عشراوي اليوم اللجنة الرباعية بتقديم خطط ملموسة وجدية لاختراق الاستعصاء السياسي ومعالجة الوضع الهش والخطير على الأرض، وتبني رؤية حقيقية لدعم متطلبات السلام واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. 

وقالت عشراوي في بيان صحفي تعقيباً على بيان الرباعية:"  لقد اخفقت الرباعية للأسف في خلق انفراج في الأزمة السياسية الراهنة، وان حث الأطراف على المفاوضات  بشكل متكرر بدلأ من لجم ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وإنهائه لن يؤدي الى سلام  حقيقي".  

وأكدت عشراوي على ان العقبات والقيود التي يفرضها الاحتلال غير الشرعي ستحد من قدرة السلطة على استكمال بناء مؤسسات الدولة،علماً بان بناء المؤسسات بحاجة الى انهاء الاحتلال لكي تفضي الى انجاز الاستقلال.

وأضافت عشراوي: "إننا نثمن اهتمام اللجنة الرباعية بمحاولة توفير الدعم الاقتصادي والمالي، ولكن ما يحتاج اليه شعبنا الفلسطيني هو الدعم الدولي لانهاء المشكلة الرئيسة في تدهور الأوضاع الاقتصادية وهو الاحتلال والممارسات الأحادية بما فيها مصادرة الأراضي الفلسطينية وسرقة الموارد والحريات".

واكدت عشراوي على ان "اجراءات بناء الثقة" ليست بديلاً عن مساءلة اسرائيل وإلزامها بالاستحقاقات والاتفاقات ومتطلبات القانون الدولي ووقف انتهاكاتها وفي مقدمتها الانشطة الاستيطانية غيرالشرعية وحملة التطهير العرقي في القدس". 

واشارت عشراوي الى "ان كل المحاولات الرامية الى مساواة القوة القائمة بالاحتلال بشعب رازح تحت الاحتلال وتحميل الطرفين المسؤولية على قدم المساواة هي محاولات ضارة بعملية السلام، وآن الأوان للرباعية إبداء الارادة والقدرة على التدخل الايجابي للتأثير الجذري في الواقع، ولاستخدام طاقاتها وقدراتها الكامنة للوصول الى الحل العادل ولتحرير فلسطين قبل فوات الأوان".

 

 

 

 

S5 Box

تسجيل الدخول