Thursday March 23, 2017
الرئيسة الاخبار عشراوي:لكي لا تستمر النكبة... على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته التاريخية في انهاء الاحتلال
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
12
أ
عشراوي:لكي لا تستمر النكبة... على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته التاريخية في انهاء الاحتلال
الناشر: Administrator
Share

أكدت عضو اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف د.حنان عشراوي على تجديد التزام منظمة التحرير بالتمسك في حقوق شعبنا العادلة غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها حقه في العودة إلى دياره طبقاً للقرار الأممي 194، وحق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس.

وقالت عشراوي، في بيان صحفي، بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لنكبة الشعب الفلسطيني:"  إن النكبة ليست حدثاً حصل عام 1948 وانتهى، وانما سياسة اسرائيلية مدروسة للقضاء على الهوية والتاريخ والوجود البشري على أرض فلسطين التاريخية، وانهذه السياسة وكل الممارسات الاسرائيلية العنصرية تُقيّم باعتبارها امتداداً لسياسة التطهير العرقي والعدوان المستمر على فلسطين وشعبها".

وأشارت عشراوي الى أن النكبات المتلاحقة على شعبنا الفلسطيني منذ عام 1948 وحتى اليوم،زادت من عزيمته في ابتداع الأساليب الخلاّقة في تثبيت هويته وحقه التاريخي والقانوني في تقرير المصير،  وفي التصدي للمخططات الإسرائيلية.

وتابعت:" اذا كانت اسرائيل ترغب حقاً في ايجاد حل او قبول فلسطيني وعربي فلا بد لهامن أن تعترف بالرواية الفلسطينية، وتقرّ بمسؤوليتها القانونية والسياسية والأخلاقية عن الظلم التاريخي الذي لحق بشعبنا الفلسطيني"

وأضافت:"على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته التاريخية تجاه اللاجئين الفلسطينين،وملاحقة اسرائيل قانونيا وسياسيا في المحاكم الدولية ومحاسبتها على جرائمها ضد الانسانية منذ العام 1948، وانهاء الاحتلال الاسرائيلي عن ارضنا".

وحيّت عشراوي، في هذه المناسبة، أبناء شعبنا في جميع أماكن تواجده في الوطن وأماكن اللجوء والمنافي، وثمنت صمود أهلنا في أراضي 1948 في مواجهة القوانين العنصرية الإسرائيلية، وثباتهم على أرضهم.

 
آخر تحديث: الثلاثاء, 19 فبراير 2013 18:20
 

S5 Box

تسجيل الدخول