Thursday March 23, 2017
الرئيسة الاخبار عشراوي تحيّ مواقف جنوب افريقيا والدنمارك المبدئية من منتجات المستوطنات
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
12
أ
عشراوي تحيّ مواقف جنوب افريقيا والدنمارك المبدئية من منتجات المستوطنات
الناشر: Administrator
Share

رحّبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي بالبيان الذي أصدره وزير الصناعة والتجارة الجنوب افريقي روب ديفيس الذي حذر فيه الشركات الجنوب افريقية من استيراد السلع التي يتم انتاجها داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة على أنها سلع إسرائيلية، وأن جوهانسبرغ ستسمح فقط باستيراد السلع من إسرائيل حسب حدودها التي عرّفتها الأمم المتحدة عام 1984. 

كما أشادت عشراوي بموقف الحكومة الدنماركية وضع اشارات على البضائع المُصنّعة في المستوطنات الاسرائيلية، وقالت:" ان الاحتلال الاسرائيلي وكل ما ينبثق عنه من اجراءات هي غير شرعية، وإن مقاطعة المستوطنات هي من اهم وسائل المقاومة السلمية الناجعة التي تعزل الاحتلال وتكلفه ثمناً لاحتلاله". 

وأضافت: "اننا نُحيّي المواقف المبدئية لدولتي جنوب افريقيا والدنمارك في عدم التعامل مع الخطوات غير القانونية الاسرائيلية، وخاصة في تسويق منتجات المستوطنات عالمياً، وجني الأرباح من احتلالها اللاشرعي".   

وطالبت عشراوي حكومات العالم، خاصة الاتحاد الأوروبي، لاتخاذ مواقف واضحة من مقاطعة منتجات المستوطنات، ومطالبة اسرائيل بشهادات المنشأ لصادراتها، وعدم رفع مستوى الشراكة مع اسرائيل على ضوء إمعانها في التنكر للقانون الدولي والحق الفلسطيني.

 
آخر تحديث: الثلاثاء, 19 فبراير 2013 18:19
 

S5 Box

تسجيل الدخول