Sunday March 26, 2017
الرئيسة الاخبار عشراوي تدعو سويسرا الى تحرك سياسي عاجل
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
12
أ
عشراوي تدعو سويسرا الى تحرك سياسي عاجل
الناشر: Administrator
Share

دعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي سويسرا ودول أوروبا الى  تحرك سياسي عاجل في ظل التدهور الحاصل بسبب مضي حكومة الاحتلال في توسيع الاستيطان وسرقة الأرض والمقدرات والموارد الفلسطينية. 

جاءت دعوة عشراوي هذه خلال اجتماعها اليوم في مقر منظمة التحرير مع القنصل السويسري لدى السلطة الوطنية السيد رولاند ستاينينغر، وسفير سويسرا لشؤون الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا السيد ولفغانغ أميدوس والوفد المرافق. 

وأطلعت عشراوي الوفد الدبلوماسي على التطورات السياسيةعلى الصعيد الداخلي والدولي،  وبحثت ملف المصالحة الوطنية، وأهمية الدور السويسري في دفع عجلة المصالحة الى الأمام، منوهة الى ان هذه القضية بحاجة الى تجسيد وتطبيق على ارض الواقع والالتزام بمتطلبات  المصالحة للحفاظ على النظام السياسي الفلسطيني. 

وضمن لقاءات أخرى، التقت عشراوي في وقت سابق مع وفد من المجلس الأمريكي للقيادات السياسية الشابة، وطلاب من جامعة ميرموند الأمريكية كل على حدا. 

واستعرضت عشراوي خلال اللقاءات الانتهاكات الاسرائيلية واثارها السياسية والاقتصادية والاجتماعية على شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية ومؤسساته،وقالت:" إن هذه الانتهاكات تشكل خطراًحقيقياً على مستقبل حل الدولتين".  كما تطرقت عشراوي الى وضع الشباب الفلسطيني تحت الاحتلال، وطالبت المجتمع الدولي بوضع حد للعنجهية الاسرائيلية وخروقاتها الأحادية قبل فوات الأوان.

 
آخر تحديث: الثلاثاء, 19 فبراير 2013 18:19
 

S5 Box

تسجيل الدخول