Sunday March 26, 2017
الرئيسة الاخبار عشراوي: المستوطنون ينفذون عمليات إبادة برعاية دولة الاحتلال
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
12
أ
عشراوي: المستوطنون ينفذون عمليات إبادة برعاية دولة الاحتلال
الناشر: Administrator
Share

أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة الحرير الفلسطينية حنان عشراوي بشدة استشهاد فلسطينيين في الضفة الغربية برصاص مستوطن يوم أمس الأحد.

وقالت في بيان صحافي، اليوم الإثنين، 'إن التركيبة العنصرية الحالية المتمثلة بالحكومة الإسرائيلية والكنيست وجيش الاحتلال، قد أعطت الضوء الأخضر للمستوطنين للتمادي بعمليات الإبادة الجماعية والجريمة المنظمة، والاستهداف المتعمد لأبناء شعبنا العزّل، وفي المقابل حولت شعبها إلى جيش مسلح من المستوطنين'.

واعتبرت رئيسة دائرة الإعلام في م.ت.ف أن صمت المجتمع الدولي المخجل حيال انتهاكات إسرائيل الأحادية ومستوطنيها لحقوق الإنسان الفلسطيني وقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، سيجر المنطقة برمتها إلى دوامة لا منتهية من العنف.

وأضافت: 'أن الممارسات والتصريحات الإسرائيلية الرسمية غير المسؤولة، وغياب المساءلة الدولية قد وفّر الحصانة القانونية والسياسية لقوات الاحتلال ومستوطنيه للاعتداء على حقوق شعبنا،وآخرها تشكيل لجنة وزارية تعنى بشؤون الاستيطان، بالإضافة إلى تصريحات رئيس وزراءحكومة الاحتلال نتنياهو الداعية إلى تكثيف وتعزيز الاستيطان في الضفة الغربية والقدس'.

وحمّلت عشراوي حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الفلسطينيَين، وطالبت دول العالم باتخاذ إجراءات حاسمة وعملية لمحاسبة إسرائيل، وردع مستوطنيها عن ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، كما طالبت هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتدخل الفوري، وإرسال لجان تقصي حقائق دولية للتحقيق في هذه الجرائم، وتوفير حماية دولية عاجلة لشعبنا قبلفوات الأوان.

 
آخر تحديث: الثلاثاء, 19 فبراير 2013 18:16
 

S5 Box

تسجيل الدخول