Thursday March 23, 2017
الرئيسة بيانات صحفية عشراوي تلتقي وزيرة التعاون الدولي السويدية في مقر منظمة التحرير
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
12
ي
عشراوي تلتقي وزيرة التعاون الدولي السويدية في مقر منظمة التحرير
الناشر: Samya wazwaz
Share


أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.حنان عشراوي على أن انتهاكات حكومة الاحتلال العنصرية المتطرفة لحقوق الانسان الفلسطيني تتطلب من المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي تدخلاً سياسياً فاعلاً وملحاًّ للتعامل مع خطورة الأوضاع التي وصلت الى طريق اللا عودة بسبب هذه الانتهاكات، ولرفع الحصانة السياسية والقانونية عن الاحتلال، ومساءلته دولياً على خروقاته المنافية لقواعد القانون الدولي.
جاء ذلك اليوم خلال استقبال عشراوي لوزيرة التعاون الدولي السويدية السيدة غونيلا كارلسون، بحضور القنصل السويدي العام أكسل فيرنهوف يرافقهما طاقم رفيع المستوى من الوزارة والقنصلية السويدية، في مقر منظمة التحرير في رام الله.

 


واطلعت عشراوي الوزيرة السويدية وطاقمها على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، وعرضت العقبات التي تعيق تحرك العملية السياسية بسبب تدابير الاحتلال وسياساته المنظمة لالغاء الوجود الفلسطيني، وأهمها التوسع الاستيطاني ومصادرة الأرض واعتداءات المستوطنين وهدم المنازل خاصة في مدينة القدس المحتلة. وقالت: " لقد توجهنا للأمم المتحدة لايصال رسالة أمل لشعبنا الفلسطيني أنه بإمكانه استخدام الوسائل القانونية والسياسية السلمية لضمان تطبيق حقه في تقرير المصير واقامة دولته المستقلة، في الوقت الذي تضرب به اسرائيل الجهود السياسية الدولية عرض الحائط، وخاصة جولة وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، ما يعني أننا قد نشهد انهاء حل الدولتين وبناء دولة فلسطين، وسيفجر الأوضاع ويزيد من العنف ويؤثر على المنطقة بكاملها".
وتابعت: " ان الطريقة الوحيدة لنجاح جهود كيري في المنطقة هو مواجهة إسرائيل وردعها ومساءلتها، ووضع حد لها ولممارساتها، وعدم التعامل معها بامتياز وخصوصية ".
وتطرق الاجتماع الذي حضرته السيدة فدوى البرغوثي وولدها القسام الى الملفات الداخلية الفلسطينية، حيث شددت عشراوي على ضرورة إجراء الانتخابات الديمقراطية، وانهاء الانقسام وتطبيق المصالحة الوطنية ، وركزّت على قضية الأسرى باعتبارها قضية محورية وأصيلة في أي عملية سياسية محتملة.
من جهتها قدمت السيدة فدوى البرغوثي زوجة الأسير المناضل مروان البرغوثي عرضاً شاملاً عن واقع الأسرى الفلسطينيين بما فيهم القيادات والنواب والأسرى المرضى، وأكدت البرغوثي على دور المرأة الفلسطينية وجهودها الحثيثة في التعريف بقضية الأسرى والنضال على الصعيدين المحلي والدولي من أجل الافراج عنهم.
وشكرت عشراوي الوفد الضيف على الدعم الذي تقدمه السويد للوكالة وبرامج التنمية في فلسطين، وأعربت عن تقديرها لرفع مستوى التمثيل الفلسطيني في السويد، وتمنت عليهم الاعتراف بدولة فلسطين في الأمم المتحدة. كما تناول الاجتماع سبل التعاون المشترك بين البلدين على المستويات السياسية والاقتصادية.

 

آخر تحديث: الخميس, 15 أغسطس 2013 06:54
 

S5 Box

تسجيل الدخول