Wednesday March 22, 2017
الرئيسة بيانات صحفية عشراوي تلتقي وزير العدل الزامبي
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
16
ي
عشراوي تلتقي وزير العدل الزامبي
الناشر: Samya wazwaz
Share

 ashrawi2

أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي أهمية وعمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والزامبي، ودعت وزير العدل الزامبي باعتباره رئيسا لمجلس الأحزاب الإفريقية إلى العمل على مواصلة دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة والضغط على المجتمع الدولي لفرض عقوبات على إسرائيل ووضع حد لتماديها، ومحاسبتها على خروقاتها المنافية للمواثيق والأعراف الدولية، ووقف عدوانها المتواصل على دولة فلسطين. جاء ذلك، خلال استقبال عشراوي اليوم، لوزير العدل الزامبي السيد ونتر كابمبا، بحضور سفير دولة فلسطين لدى جمهورية زامبيا عطا الله قبيعة.

 


وشكرت عشراوي جمهورية زامبيا قيادة وشعباً على مواقفها الداعمة لقرارات الشرعية الدولية بتصويتها إلى جانب الحق الفلسطيني في الامم المتحدة، مشيرة إلى ضرورة تطوير وتمتين العلاقات الثنائية على مختلف المستويات.
واطلعت عشراوي الوزير الضيف والوفد المرافق على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، وعرضت الانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة التي تعيق تحرك العملية السياسية وتهدف إلى إلغاء الوجود الفلسطيني، وأهمها التوسع الاستيطاني ومصادرة الأرض واعتداءات المستوطنين وهدم المنازل خاصة في مدينة القدس المحتلة.
وقالت عشراوي: 'عبرت اسرائيل وبشكل واضح وعلى لسان مسئوليها الرسميين وممارستها على الأرض عن استخفافها بالمبادرات الساعية لأحياء العملية السياسية ورفضها لحل الدولتين'.
وأضافت: 'تواصل اسرائيل وضع العقبات أمام جهود وزير الخارجية الأميركي جون كيري، وتتعامل على أنها فوق المساءلة والقانون مستندةً إلى صمت المجتمع الدولي وعدم تدخله الفاعل والمباشر لردع خروقاتها الأحادية '.
من جهته، أكد وزير العدل الزامبي على وقوف حكومته وشعبة الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية على مختلف الصعد، مشددا على الصداقة التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والزامبي، وقال: 'نتطلع إلى تطوير علاقاتنا مع دولة فلسطين، وسنعمل ضمن فريق فاعل بالتشبيك الدولي في دول آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية لدعم القضية الفلسطينية'.

 

آخر تحديث: الخميس, 15 أغسطس 2013 06:54
 

S5 Box

تسجيل الدخول