Thursday March 23, 2017
الرئيسة بيانات صحفية عشراوي تؤكد على أهمية وحدة الشعب وأصالة انتماء الشباب الفلسطيني بالمنافي واللجوء
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
04
ي
عشراوي تؤكد على أهمية وحدة الشعب وأصالة انتماء الشباب الفلسطيني بالمنافي واللجوء
الناشر: Samya wazwaz
Share


أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.حنان عشراوي على أنه لا يمكن تحقيق قيم الحرية والكرامة التي تتقاسمها شعوب العالم، والتي يسعى شعبنا الفلسطيني لانجازها في ظل الاحتلال، إلا في إطار تطبيق كامل لقواعد القانون الدولي ومبادئ حقوق الانسان.جاءت تصريحات عشراوي هذه خلال لقائها وفد شبابي من مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية الذي يزور فلسطين للمشاركة في مؤتمر الشباب المغترب الثاني، والمُنعقد في مدينة بيت لحم بالخامس من تموز المقبل، وتنظمه المؤسسة بهدف جَسر الهوة بين أبناء فلسطين في الوطن والمهجر وربط الشباب الفلسطينيين المتواجدين في المنافي واللجوء بجذورهم.

 

وأعربت عشراوي عن تقديرها لجهود المؤسسة في تعميق فهم المجتمع الأميركي بالقضية الفلسطينية وما تعانيه من ظلم جراء الاحتلال الإسرائيلي، وأضافت:"أن هذا التحرك والانتماء والتشبيك والتواصل مع الوطن وحمل الرسالة والهوية الفلسطينية لشعوب العالم يرسخ الانتماء والفهم الحقيقي لهوية الشباب الفلسطيني وجذورهم".
وحثت عشراوي الشباب على ترجمة انتمائهم الى برنامج عمل لدعم الوجود الفلسطيني، معربة عن تطلعها لأن يصبحوا صناع المستقبل ويساهموا في تجسيد الدولة الفلسطينية ذات السيادة لكل مواطنيها.
وأطلعت عشراوي الوفد الضيف على اخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية. وقالت" 'تواصل اسرائيل وضع العقبات أمام الجهود الدولية لأحياء العملية السياسية وتنهي بشكل صريح حل الدولتين".
وعرضت الانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة والتي تهدف إلى إلغاء الوجود الفلسطيني، وأهمها التوسع الاستيطاني المتسارع ومصادرة الأرض واعتداءات المستوطنين وهدم المنازل خاصة في مدينة القدس المحتلة، وانتهاك حرمة الاماكن المقدسة والعبث بالموروث الحضاري والتاريخي والثقافي.

 

آخر تحديث: الخميس, 15 أغسطس 2013 06:54
 

S5 Box

تسجيل الدخول