Thursday March 23, 2017
الرئيسة الاخبار خلال لقائها القنصل الامريكي العام عشراوي : التحيز الامريكي لأسرائيل لا يخدم عملية السلام
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
12
أ
خلال لقائها القنصل الامريكي العام عشراوي : التحيز الامريكي لأسرائيل لا يخدم عملية السلام
الناشر: Administrator
Share

أكدت د.حنان عشراوي عضواللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية على أن توفير الغطاء القانوني والسياسي لإسرائيل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، وإعفائها من المسؤولية والمساءلة، وانحيازها المطلق لدولة الاحتلال لا يخدم متطلبات السلام ، ولا مصداقية أمريكا بالمنطقة والعالم. 

وقالت عشراوي في هذا السياق: " إذا كانت أمريكا معنية بحماية دورها ومصالحها ومصداقيتها في المنطقة، فالمطلوب منها ان تلعب دوراً أكثر ايجابية لصالح السلام،لا يُخضع الإراده السياسية للخارجية الأمريكية لإسرائيل".

جاءت تصريحات عشراوي هذه خلال لقائها اليوم في مقر المنظمة بالقنصل الامريكي العام السيد دانييل روبنستن الذي جاء مودعا لأنتهاء مهام عمله. 

من جهة أخرى، ناقش اللقاء آخر التطورات السياسية والدولية، والدور الأمريكي بالمنطقة، والتحركات الفلسطينية السياسية، والخروقات الإسرائيلية الأحادية التي تتحدى الاراده الدولية والقانون الدولي من خلال تصعيد وتيرة الاستيطان، والمحاولات الحثيثة لتقويض مهمة استكمال بناء مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.

وشددت عشراوي خلال اللقاء على أن الطريقة الوحيدة للتأثير على الرأي العام الفلسطيني والعربي هي تغيير السياسات الأمريكية المنحازة إلى إسرائيل، وممارسة الضغط على إسرائيل لإلزامها بوقف النشاط الاستيطاني واحترام قواعد القانون الدولي والاتفاقيات الموقعه وتطبيقها، ووقف انتهاكاتها لمتطلبات السلام ولحقوق شعبنا غيرالقابلة للتصرف ، فالسياسة الاسرائيلية ستقضي على امكانية قيام دوله فلسطينية كاملة السيادة على حدود عام 67 مما يعني القضاء على احتمالات السلام.

 
آخر تحديث: الثلاثاء, 19 فبراير 2013 18:15
 

S5 Box

تسجيل الدخول