Thursday March 23, 2017
الرئيسة الاخبار في إطار ادانتها لقمع الاحتجاجات السلمية عشراوي:مسؤوليتنا الاستماع الى رسالة الشباب والأخذ بها بجدية
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
12
أ
في إطار ادانتها لقمع الاحتجاجات السلمية عشراوي:مسؤوليتنا الاستماع الى رسالة الشباب والأخذ بها بجدية
الناشر: Administrator
Share

أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي قمع الاحتجاجات السلمية التي قام بها ناشطون من الشبان والشابات، أمس وأول أمس في مدينة رام الله، ووصول عدد من المتظاهرين الى المستشفيات الفلسطينية.  

وأكدت عشراوي على حق التظاهر والاحتجاج السلمي، وحرية التعبير عن الرأي الذي كفلته المبادئ الأساسية التي استند اليها القانون الأساسي الفلسطيني، والأعراف والعهود الدولية. 

وقالت: " نستنكر الاعتداء على الحريات العامة ، والتي تمس الحقوق الأساسية للمواطن الفلسطيني، وتسيء الى صورة شعبنا ومؤسساته ودولته الديمقراطية القادمة التي تحفظ وتحمي حقوق الانسان وسيادة القانون". 

ودعت رئيسة دائرة الاعلام في م.ت.ف  الى تشكيل لجنة تحقيق مستقلة تفضي الى محاسبة المسؤولين عن هذه الأحداث، مؤكدة على ضرورة توفير الحماية للصحافيين ووسائل الاعلام، واتخاذ التدابير اللازمة لتمكينهم من أداء عملهم بحرية. 

 

وقالت عشراوي: " إن الشباب الفلسطيني هم صانعو المستقبل، ويقع على عاتقنا مسؤولية اشراكهم في الحياة العامة، والاستماع الى أصواتهم، والرسالة التي تظاهروا من أجلها والأخذ بها بمنتهى الجدية". 

واضافت:" علينا في هذا الوقت العصيب أن نعمل على تعزيز منظومة حقوق الانسان، ودعم  مقومات صمود ابناء شعبنا في مواجهة قوة الاحتلال وممارساتها القمعية ، حتى احقاق حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف، واقامة الدولة الديمقراطية الفلسطينة". 

 

آخر تحديث: الثلاثاء, 19 فبراير 2013 18:14
 

S5 Box

تسجيل الدخول