Friday March 24, 2017
الرئيسة الاخبار عشراوي تدعو بلجيكا ودول أوروبا الى اتخاذ مبادرات جريئة لمواجهة الخروقات الاسرائيلية قبل فوات الأوان
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
12
أ
عشراوي تدعو بلجيكا ودول أوروبا الى اتخاذ مبادرات جريئة لمواجهة الخروقات الاسرائيلية قبل فوات الأوان
الناشر: Administrator
Share

أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي على أهمية الدور الأوروبي في ردع اسرائيل،  ووضع حد للاحتلال الاسرائيلي وخروقاته المنافية لقواعد القانون الدولي. 

جاء ذلك خلال استقبال عشراوي وزير الدفاع البلجيكي بيتر دي كريم، ، ورئيس الأركان فان ديغ فيكينن والقنصل العام البلجيكي جيرت كوكس،ووفد ديبلوماسي وعسكري بلجيكي رفيع المستوى، في مقر منظمة التحرير اليوم. 

وعبّرت عشراوي عن سعادتها وترحيبها بالوفد البلجيكي، وأطلعته على التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية والدولية، وقدمت عرضاً حول الانتهاكات الاسرائيلية وخاصة في مدينة القدس ومحيطها، والمحاولات الحثيثة التي تبذلها حكومة اليمين المتطرف في تهويد القدس وتغيير الوقائع على الأرض، وتوسيع الاستيطان، والاعلان عن استئناف بناء جدار الضم والتوسع، ومصادرة الأرض وسرقة الموارد، وغيرها من الانتهاكات التي تهدف الى تدمير حل الدولتين بشكل ممنهج ومتعمد. 

وقالت: " ان سياسة الاحتلال والاستعباد ونظام المراقبة هي العائق الرئيس أمام تطورنا الاقتصادي وبناء مؤسساتنا الوطنية، والذي يحول دون سيطرتنا على مواردنا وأرضنا وحياتنا". 

وأشارت عشراوي خلال اللقاء الى فشل المفاوضات التي تتحمل مسؤوليتها اسرائيل،  وأكدت على حق شعبنا الفلسطيني في مخاطبة المجتمع الدولي، وملاحقة اسرائيل في المحاكم الدولية، ومساءلتها على خروقاتها لقواعد القانون الدولي وقرارت الأمم المتحدة، وتأمين الحماية لأبناء شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

وأضافت عشراوي: " من الواضح ان الولايات المتحدة الأمريكية، الحليف الاستراتيجي لدولة الاحتلال، تقوض دور اللجنة الرباعية وأوروبا على وجه الخصوص، ولذلك، بات من الضروري أن تتخذ أوروبا مبادرات جريئة وخطوات ملموسة لمواجهة الاجراءات الاسرائيلية الأحادية قبل فوات الأوان" . 

وناقش اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وأشادت عشراوي بالدعم الاقتصادي والسياسي الذي تقدمه بلجيكا لأبناء شعبنا الفلسطيني.

 
آخر تحديث: الثلاثاء, 19 فبراير 2013 18:13
 

S5 Box

تسجيل الدخول