Thursday March 23, 2017
الرئيسة بيانات صحفية عشراوي تلتقي بوفد من جامعة هارفرد
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
18
م
عشراوي تلتقي بوفد من جامعة هارفرد
الناشر: Samya wazwaz
Share

harverd un

أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. حنان عشراوي اليوم أنه يجب أن تلزم العملية التفاوضية تصرفات مسؤولة لإسرائيل على الأرض، ومبادئ العدالة لشعبنا، ومضموناً ومصداقية وارتباطا بالواقع. جاء ذلك خلال لقائها اليوم مع مجموعة من طلبة الماجستير والدكتوراة من جامعة هارفرد، وذلك في مدينة رام الله، حيث رحبت بهم، وأطلعتهم على الانتهاكات الإسرائيلية وقالت: "لقد زودت المفاوضات  إسرائيل بالوقت والغطاء لخلق واقع استيطاني غير شرعي في القدس المحتلة ومحيطها، وباقي الضفة الغربية، وتمادت في سياسات التطهير العرقي المنظم، والحصار, وهدم المنازل وطرد السكان الأصليين من المنطقة المسماة "ج"، حيث أعدمت خمسة وستين فلسطينيا ضمن عملياتها الخارجة عن القانون، واعتقلت 3.000 مدني فلسطيني". 

 
 وأضافت: "وبما أن الولايات المتحدة وغيرها من أعضاء المجتمع الدولي قد فشلوا بإلزام إسرائيل بالشرعية الدولية، فإن إسرائيل سوف تستمر في انتهاك القانون الدولي وحقوق الإنسان الفلسطيني. "وقد أجابت عشراوي على أسئلة المشاركين حول المفاوضات الجارية، والممارسات الإسرائيلية على الأرض، ووضع المرأة في المجتمع الفلسطيني ، ودور الرأي العام الإسرائيلي والأمريكي .
 من جهة أخرى، التقت عشراوي في وقت سابق مع وفد زائر يمثل منظمة "المجتمع المفتوح" في مقر منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله، حيث ناقش الطرفان وضع التعليم الثانوي والجامعي في فلسطين، بالإضافة إلى  التعليم المهني والتقني و التدريبات طويلة الأمد، والمناطق التي تحتاج للتنمية، ووسائل وأساليب التدريب و البحوث ، والقضايا ذات الاهتمام والتعاون المشترك.

 

آخر تحديث: الثلاثاء, 18 مارس 2014 18:12
 

S5 Box

تسجيل الدخول