Saturday March 25, 2017
الرئيسة تقارير ودراسات اعتداءات الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين خلال النصف الثاني من أبريل/ نيسان 2014
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
04
م
اعتداءات الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين خلال النصف الثاني من أبريل/ نيسان 2014
الناشر: Samya wazwaz
Share

student

وزارة الاعلام-  ما زالت قوات الاحتلال ممعنة في اعتداءاتها بحق الأطفال الفلسطينيين، حيث اعتقلت خلال النصف الثاني من شهر نيسان الجاري، 25 طفلا، بالإضافة إلى إصابة عشرات الأطفال، بجروح مختلفة، نتيجة الإعتداء عليهم من قبل قوات الإحتلال وقطعان المستوطنين. ويبين هذا التقرير الذي أعدته دائرة إعلام الطفل في وزارة الإعلام أبرز تلك الإنتهاكات.

 

اعتقالات الأطفال

بتاريخ 16/4  اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل، الفتى صادق أبو مارية ( 16 عاما)، عقب استدعائه لمقابلة مخابراتها في مركز تحقيق مستوطنة "عتصيون" ، شمالي البلدة، كما اعتقلت في بلدة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل، الفتيين محمد أبو هاشم ( 18 عاما)، وعلي صبارنة ( 18 عاما)، بعد تفتيش منزل ذويهما.

بتاريخ 17/4 : اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة الخليل ثلاثة أطفال وهم: منير سلهب ( 16 عاما)، وحمزة شبانة ( 15 عاما)، وعمير الجعبري (12 عاما)، وتم نقلهم إلى حاجز مدخل شارع الشهداء.

بتاريخ 18/4: اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، الطفلين القاصرين، مجد الينو  (9 أعوام )، ومالك عسيلة ( 13 عاما)، اثناء تواجدهما في المسجد الاقصى المبارك، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في مدينة الخليل، الطفل القاصر، عمر شحادة (14 عاما). وفي ذات السياق، اعتقل جنود الاحتلال المتمركزين على الشريط الحدودي شمالي قطاع غزة، الطفل حسام أبو حشيش ( 17 عاما)، بعد أن تم رصده قرب الشريط الحدودي.

بتاريخ 19/4 : أقدمت قوات الاحتلال، أثناء اقتحامها للمسجد الأقصى، في مدينة القدس المحتلة، على اعتقال الطفلين القاصرين، بسام أبو صبيح ( 12 عاما)، وأمير المالكي (11 عاما)، وتم اقتيادهما إلى مخفر شرطة الاحتلال في باب السلسلة، كما اعتقل جنود الاحتلال في قرية دير نظام، شمالي غربي مدينة رام الله ، الطفل القاصر ، عبد الحميد التميمي ( 13 عاما).

بتاريخ 20/4 : اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، الفتى محمد عرفة ( 18 عاما)، وتم اقتيادة إلى معتقل "المسكوبية" ، الواقع في الشطر الغربي من مدينة القدس المحتلة.

بتاريخ 23/4 : اعتقلت قوات الاحتلال في قرية ، أوصرين ،جنوبي مدينة نابلس، خمسة فتية، بعد مداهمة قريتهم، وهم طلاب بالمرحلة الثانوية، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل الطفل رأفت عوض ( 16 عاما)، وتم اقتياده إلى مستوطنة غوش عتصيون، جنوبي مدينة بيت لحم.

بتاريخ 24/4 : اعتقلت قوات الاحتلال في البلدة القديمة من مدينة الخليل، الطفل القاصر، محمد مسك (6 أعوام)، وتدعي قوات الاحتلال بأن الطفل مسك قام بإلقاء الحجارة على دورية لجنود الاحتلال.

بتاريخ 28/4 : اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، الطفل القاصر مالك الطيط (15 عاما)، أثناء تواجده في المسجد الأقصى ، بزعم أنه كان يحمل بيده سكينا، وتم نقله إلى جهة مجهولة ، كما اعتقلت في بلدة بيت عوا ، جنوبي غربي مدينة الخليل، الطفل صهيب شلش ( 15 عاما)، كما اعتقل جنود الاحتلال في مدينة الخليل، طفلا من عائلة برقان (13 عاما)، بعد الاعتداء عليه، حيث تم اقتياده إلى معسكر لجيش الاحتلال بمحاذاة شارع الشهداء، في البلدة القديمة من المدينة.

بتاريخ 29/4 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل، الفتى نور صبارنة ( 18 عاما)، وهو طالب في الثانوية العامة.

اعتداءات الاحتلال

بتاريخ 16/4 : أصيب عدد من طلبة مدرسة طارق بن زياد، قرب الحرم الإبراهيمي،  في مدينة الخليل ، بالاختناق ، جراء إطلاق قوات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية باتجاه الطلبة المواطنين .

بتاريخ 17/4 : اعتدى جنود الاحتلال في مدينة الخليل، على الطفل عمير جابر( 12 عاما)، بالضرب  المبرح ، واقتادوه إلى مستوطنة " بيت هداسا" ، وسط مدينة الخليل، كما أصيب العديد من الطلبة والأهالي بحالات اختناق، في بلدة تقوع، جنوبي شرقي مدينة بيت لحم، جراء إطلاق جيش الاحتلال قنابل الغاز، على مدارس ومنازل في البلدة.

بتاريخ 21/4 : أصيب الفتى جمال دغلس (17 عاما) من قرية اللبن الشرقية، جنوبي مدينة نابلس، بكسور ورضوض، جراء تعرضه للضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال ، كما أصيب ثلاثة أطفال في قرية عورتا، جنوبي شرقي مدينة نابلس، بحالات اختناق، جراء اقتحام قوات الاحتلال للقرية.

بتاريخ 23/4 : أصيبت الطفلتين ريم الحبل (6 أعوام) ، وإسراء الحبل ( 9 أعوام)، بشظايا صواريخ، جراء قصفها من قبل قوات الاحتلال صوب مساكن المواطنين في بلدة بيت لاهيا، شمالي مدينة غزة.

24/4 : اعتدى مستوطنون بالضرب المبرح ، على الطفلة رشا مخامرة (8 سنوات)  من خربة الخروبة، شرقي مدينة يطا، جنوبي مدينة الخليل.

بتاريخ 30/4 : أصيب  عدد من طلبة مدرستي الشهيد سعيد العاص الأساسية وذكور الخضر الثانوية في بلدة الخضر، جنوبي مدينة بيت لحم، بحالات اختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز في باحات المدرستين.

المصادر:

وكالات أنباء محلية

مراكز حقوقية

آخر تحديث: الأحد, 04 مايو 2014 12:51
 

S5 Box

تسجيل الدخول