Thursday March 23, 2017
الرئيسة الاخبار الأمم المتحدة: إسرائيل هدمت أكثر من مئتي مبنى فلسطيني منذ بداية العام
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
12
م
الأمم المتحدة: إسرائيل هدمت أكثر من مئتي مبنى فلسطيني منذ بداية العام
الناشر: Samya wazwaz
Share

dameg building

القدس العربي- كشف تقرير جديد، صدر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة ‘أوتشا’، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، هدمت 237 مبنى فلسطينياً، منذ مطلع العام الجاري، من بينها 27 في القدس الشرقية المحتلة، والباقي في المنطقة المصنفة (C) في الضفة الغربية، والواقعة تحت السيطرة الأمنية الإسرائيلية الكاملة، وذلك بمقابل 663 مبنى طوال العام الماضي بأكمله.التقرير الجديد الذي حصلت ‘القدس العربي’ على نسخة منه، أشار إلى أنه نتج عن عمليات الهدم المذكورة، تهجير 465 فلسطينياً، من بينهم 93 في القدس الشرقية المحتلة، بمقابل 1103 فلسطيني تم تهجيرهم في العام الماضي.
وخلال الأسبوع الماضي فقط، هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، 21 مبنى فلسطينياً في المنطقة (C) واثنين في القدس المحتلة، ما أدى إلى تهجير 39 فلسطينياً، من بينهم 23 طفلاً، فيما تضرر 20 آخرين.
التقرير قال أن معظم عمليات الهدم، وقعت في التجمع البدوي، خربة تل الخشبة ‘نابلس′، حيث استهدفت عمليات الهدم ثلاثة مبان سكنية، وأربع حظائر للماشية، وبئر مياه، ومسجد التجمع، وسبعة مبان أخرى تستخدم مراحيض ومطابخ.
وأدت عمليات الهدم هذه إلى تهجير 27 شخصاً، من بينهم 18 طفلاً، في حين كان بين المباني التي هدمت، مبنيان قدمتهما جهات مانحة دولية، وهي ليست المرة الأولى التي تقوم في إسرائيل بهدم مبان فلسطينية ممولة دولياً، ما يؤدي إلى احتجاج الدول المانحة على إسرائيل وتصرفاتها.
البيان أضاف أنه بالإضافة إلى ذلك، فقد أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عددا من أوامر الهدم هذا الأسبوع، ضد منزل في الخليل، وبئر مياه وحظيرة للماشية في بيت لحم.
أما الأسبوع الماضي فقد أصدرت السلطات الإسرائيلية، أوامر وقف عمل وهدم، ضد خمسة مبان سكنية تمولها جهات دولية مانحة، في تجمعّ شمال بير نبالا البدوي في حدود مدينة ‘القدس′ المحتلة، وخمسة مبان أُخرى في فصايل الفوقا بمنطقة غور الأردن.

 

S5 Box

تسجيل الدخول