Friday March 24, 2017
الرئيسة الاخبار اسرائيل هدمت 567 مسكناً فلسطينياً خلال المفاوضات الاخيرة
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
16
م
اسرائيل هدمت 567 مسكناً فلسطينياً خلال المفاوضات الاخيرة
الناشر: Samya wazwaz
Share

dameg building

القدس دوت كوم- اصدر مركز ابحاث الاراضي التابع لجمعية الدراسات العربية بيانا بمناسبة الذكرى السادسة والستين للنكبة، اشار فيه الى ان جولة المفاوضات الاخيرة التي تمت في ظل وعود اميركية بأن تتوج باقامة دولة للفلسطينيين، شهدت امعاناً من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي التي كثفت مصادرة الأراضي وهدم المنازل واقتلاع الاشجار وتهجير اصحابها.

 

وحسب البيان فان سلطات الاحتلال الاسرائيلي هدمت خلال أشهر المفاوضات التسعة حوالي 567 مسكناً ومنشأة، وصادرت أكثر من 14500 دونم، وأعادت تسجيل أراض مصادرة من أصحابها الفلسطينيين وسجلتها بأسماء شركات استيطانية يهودية شملت حوالي 1350 دونماً.

واشار البيان الى ان حكومة الاحتلال اعلنت عن 46 مخطط تنظيم تفصيلي وهيكلي للمستوطنات الإسرائيلية، وأودعت عطاءات لبناء حوالي 13851 وحدة سكنية، اي بواقع 50 وحدة استيطانية جديدة في اليوم الواحد و 1540 وحدة في الشهر، وهو رقم يوازي حوالي أربعة أضعاف ما كان يعلن عنه من عمليات بناء استيطاني قبل المفاوضات.

واوضح ان الاحتلال اقدم خلال ذات الفترة على اقتلاع وحرق وتخريب حوالي 15700 شجرة، معظمها أشجار زيتون، مشيرا الى ان كل هذا جاء مترافقا مع تضخيم النشاط الاستيطاني في قلب الأراضي الفلسطينية المخصصة للدولة الفلسطينية، حيث شكلت المخططات الاستيطانية المنفذة في عمق الضفة الغربية والأغوار حوالي 73% من هذه الخطط في حين نفذ 27% منها قرب الجدار العنصري.

وحسب البيان فان الاعتداءات والاجراءات الاسرائيلية التي تصاعدت خلال جولة المفاوضات الاخيرة شملت اماكن العبادة والمقدسات مشيرا الى ان الاعتداءات على المسجد الأقصى واحتلاله زمانياً ليست إلا "مقدمة لتقسيمه من أجل إنشاء الهيكل المزعوم، وليس انتشار عصابات دفع الثمن على كل أرض فلسطين التاريخية واعتداءاتها على المقدسات المسيحية والإسلامية إلا تأكيداً على عنصرية هذا الاحتلال وانتهاكه للقانون الدولي".

آخر تحديث: الجمعة, 16 مايو 2014 10:08
 

S5 Box

تسجيل الدخول