Wednesday March 22, 2017
الرئيسة بيانات صحفية عشراوي تدعو أوروبا للعب دور سياسي فاعل لضمان اتفاق عادل في المستقبل
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
16
م
عشراوي تدعو أوروبا للعب دور سياسي فاعل لضمان اتفاق عادل في المستقبل
الناشر: Samya wazwaz
Share

Ashrawi pic

حثت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي أوروبا على الانخراط  في العملية السياسية باعتبارها شريكاً سياسياً من أجل التوصل إلى تسوية عادلة ومنصفة، ودعتها  إلى عدم استبعاد نفسها من أي  اتفاق محتمل في المستقبل وقالت: "  ندعو أوروبا إلى أن تكون أكثر حزما في تنفيذ تشريعاتها وفي لعب دور سياسي أكثر فاعلية لضمان اتفاق عادل ".جاء ذلك خلال مشاركة عشراوي في ورشة عمل أوروبية استضافها المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في العاصمة البلجيكية بروكسل، ونظمت بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية الدنماركية وقسم خدمات العمل الخارجي الأوروبي .

 

حيث ركزت الورشة على كيفية مساهمة الاتحاد الأوروبي في "عملية السلام" ودوره في رزمة الحوافز المقدمة في إطار اتفاق سلام في المستقبل.و أعربت عشراوي عن تقديرها للدور الأوروبي في تقديم الدعم لفلسطين، ولكنها شككت في الخطط الأوروبية للتوصل إلى اتفاق في إطار فشل المحادثات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي  والإجراءات الإسرائيلية الأحادية وغير القانونية التي تدمر فرص السلام .
وأكدت  عشراوي أن " الاستنتاجات و المبادئ التوجيهية الأوروبية هي خطوة أولى، و نتوقع أن تكثف أوروبا مساعيها في هذا المسار"،  ودعت الدول الأوروبية الأخرى لرفع مستوى علاقاتها مع فلسطين و الاعتراف بدولة فلسطين باعتباره شرطاً لتحقيق السلام.

آخر تحديث: الجمعة, 16 مايو 2014 15:35
 

S5 Box

تسجيل الدخول