Thursday March 23, 2017
الرئيسة بيانات صحفية عشراوي تطالب بفتح تحقيق دولي محايد في جريمة إغتيال أبو عين
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
14
د
عشراوي تطالب بفتح تحقيق دولي محايد في جريمة إغتيال أبو عين
الناشر: Samya wazwaz
Share

ziad abu 3een

14-12-2014-نعت عضو اللجنة التفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي إلى أبناء شعبنا في الوطن وأماكن اللجوء والمنافي المناضل  الشهيد زياد ابو عين، الذي اغتيل  صباح اليوم على يد قوات الاحتلال  خلال  اعتداء جنود الاحتلال عليه خلال قيامه ونشطاء من هيئة شؤون الجدار والاستيطان في منظمة التحرير بزراعة أشجار الزيتون  في ترمسعيا.  

 

ووصفت عشراوي هذه الجريمة البشعة بالاغتيال المتعمد لنهج المقاومة السلمية واستهداف القادة والمناضلين الميدانيين الذين يواجهون قمع وجرائم الاحتلال ومستوطنيه على الأرض، ويفضحون انتهاكاته المنظمة للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

وأكدت عشراوي أن إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، تسجل جريمة حرب أخرى لا يمكن القبول بها أو المرور عنها، واستهدفت مع سبق الإصرار والترصد الشهيد ابو عين كونه مناضلا عنيداً متمسكا بحق شعبه في الحياة على هذه الأرض، وتعزيز صمودهم في مواجهة المخططات الإسرائيلية لترحيلهم، وتجذرهم في هذه الأرض مثل شجر الزيتون الذي كان يزرعه، وقد استشهد وهو يدافع عن الأرض،

 وقالت" إن أكثر ما تخشاه إسرائيل هو المقاومة الشعبية والإرادة البشرية في تعزيز الحق الفلسطيني، ومواجهة القمع والعنف والاقتلاع والقتل والتدمير بالمقاومة السلمية وزراعة الأرض، وتثبيت الوجود".

وشددت ان نمط العنف والسلاح والرصاص الحي للاحتجاجات السلمية لأبناء شعبنا دفاعاً عن أرضنا هو إفلاس أخلاقي وجرائم حرب يجب ان تحاسب عليها.

وطالبت عشراوي بفتح تحقيق دولي محايد في جريمة اغتيال الشهيد ابو عين، ومحاسبة إسرائيل على جرائمها ضد الإنسانية، وأضافت: " إن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي كافة مطالبون اليوم برفع الغطاء القانوني والسياسي عن إسرائيل، واتخاذ التدابير الفاعلة لمحاسبتها وردعها قبل فوات الآوان".  

ودعت عشراوي أبناء شعبنا إلى تعزيز المقاومة الشعبية وتطوير أدواتها والارتقاء بها، والتوجه الفوري للمحاكم والهيئات الدولية لتقديم مرتكبي الجرائم إلى العدالة الدولية، وتوفير الحماية الدولية العاجلة لأبناء شعبنا. 

آخر تحديث: الأحد, 14 ديسمبر 2014 11:59
 

S5 Box

تسجيل الدخول