Sunday March 26, 2017
الرئيسة بيانات صحفية عشراوي تلتقي عدداً من الوفود الدولية والدبلوماسية
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
19
ي
عشراوي تلتقي عدداً من الوفود الدولية والدبلوماسية
الناشر: Samya wazwaz
Share

Meeting with Guilford Delegation

19-1-2015-عقدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي  لقاءات منفصلة الأسبوع المنصرم مع كل من وفد مجلس التفاهم العربي البريطاني ممثلاً برئيسه كريس دويل و مؤسسة المساعدات الطبية للفلسطينيين يمثله جيمس دينسلو وأعضاء البرلمان البريطاني ليام بايرن وجافين شوكر، كما التقت مع رئيس الوزراء الهولندي السابق أندرياس فان اخت، ووفد أمريكي زائر من جامعة جيلفورد ، بالاضافة الى القنصل الفرنسي العام هيرفي مارغو.

 

وأطلعت عشراوي الوفود الدولية والدبلوماسية على آخر المستجدات السياسية في فلسطين والمنطقة، وتصاعد وتيرة الانتهاكات الاسرائيلية للقانون الدولي ونتائجها على الأرض، وخاصة اثار العدوان الإسرائيلي المروعة على قطاع غزة، والحاجة إلى الإسراع في إنهاء ملف المصالحة، وتقديم الاغاثة الفورية وإعادة اعمار القطاع.

 كما بحثت عشراوي مع الوفود المبادرات والخطوات السياسية والتعددية، موضحة أبعاد الانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية والتحركات الفلسطينية في هذا السياق مستقبلاً.

ودعت عشراوي خلال لقاءاتها المجتمع الدولي بحكوماته وبرلماناته إلى دعم الجهود الفلسطينية في الأمم المتحدة من أجل انهاء الاحتلال وانجاز الاستقلال ، والاعتراف بدولة فلسطين، ومساءلة اسرائيل على خروقاتها لحقوق الانسان الفلسطيني والشرعية الدولية.

كما نقلت عشراوي الى القنصل الفرنسي العام تعازي شعبنا وقيادته إلى الحكومة الفرنسية والشعب الفرنسي بضحايا العمل الإرهابي على صحيفة شارلي ايبدو، وأعربت عن تقديرها لتمييز الحكومة الفرنسية بين الأشخاص الذين يرتكبون أعمالاً إرهابية وبين المسلمين ككل والعمل على مواجهة كراهية الاسلام، مشيرة إلى ان الأحداث المأساوية التي حصلت لا تمت لشعبنا الفلسطيني ونضاله من أجل الحرية والسلام بصلة.

وشكرت عشراوي فرنسا على تصويتها الايجابي لصالح مشروع القرار الفلسطيني في مجلس الأمن الدولي الشهر الماضي، داعية الحكومة إلى الاعتراف بدولة فلسطين في المستقبل القريب.

آخر تحديث: الاثنين, 19 يناير 2015 18:53
 

S5 Box

تسجيل الدخول