Friday March 24, 2017
الرئيسة بيانات صحفية عشراوي : لا يمكن أن نمارس حياتنا الطبيعية ونحن نرزخ تحت الاحتلال
PDF
طباعة
إرسال إلى صديق
21
ي
عشراوي : لا يمكن أن نمارس حياتنا الطبيعية ونحن نرزخ تحت الاحتلال
الناشر: Samya wazwaz
Share

Yachad

 21-1-2015-  عقدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د. حنان عشراوي، اجتماعين منفصلين مع وفد من كلية الدراسات الدولية في جامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة الامريكية، ووفد نسائي يمثل المؤسسة البريطانية ،"Yachad"، وذلك بمقر منظمة التحرير الفلسطينية في مدينة رام الله .وأطلعت عشراوي الوفدين الزائرين، على أخر المستجدات السياسة في فلسطين والمنطقه  وأجابت خلال اللقاء على العديد من الاسئلة حول الأوضاع المتردية على الأرض، والجهود الفلسطينية القانونية والدبلوماسية لمساءلة إسرائيل في المحافل والمحاكم الدولية، بما في ذلك محكمة الجنائية الدولية.

كما أشارت عشراوي إلى ممارسات اسرائيل المستمرة على الارض من احتلال وانتهاك للقانون الدولي ولمتطلبات تحقيق السلام الاساسية، وتطرقت الى حرب إسرائيل الاخيرة على قطاع غزة  وأبعادها  الرهيبة والحاجة الملحة للإغاثة وإعادة الإعمار.
وتحدثت عشراوي خلال اللقاء عن  التحالف الاستراتيجي الاسرائيلي الامريكي  واحتكار  الاخيرة لعملية السلام وتطبيقها للمعايير المزدوجه واستخدامها للقانون الدولي بشكل انتقائي وعدم تطبيقه على شعبنا الذي احتلت أرضه بقوة السلاح كما وأشارت الى  دور المرأة في حل النزاعات وصنع السلام وأهمية الرأي العام ووسائل الإعلام الاجتماعي في التأثير على السياسات الرسمية والتشريعات في جميع أنحاء العالم، وآفاق المصالحة والحاجة إلى انتخابات في فلسطين.
وقالت عشراوي: "لا يمكننا أن نمارس حياتنا بشكل طبيعي ونحن نقبع تحت الاحتلال، نحن بحاجة لمعالجة الأسباب الجذرية للانتهاكات وجرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل، ووضع حد للاحتلال غير الشرعي واللاأخلاقي وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة كامل حقه في تقرير المصير ".

 

آخر تحديث: الاثنين, 26 يناير 2015 07:53
 

S5 Box

تسجيل الدخول